اعلان

جامعة الإسكندرية تكشف تفاصيل «مشاجرة كلية حقوق» وتتخذ أول إجراء

صورة المشاجرة
صورة المشاجرة

أصدرت جامعة الإسكندرية اليوم السبت، بيانا بخصوص واقعة المشاجرة، التي نشبت مشادة كلامية خارج نطاق الحرم الجامعي بشارع سوتر أمام محل كرم الشام بين كلا من طالب الفرقة الأولى كلية الحقوق وآخر طالب في الفرقة الثانية، كلية الآداب وشقيقه وشخص ثالث غير معلوم وانتهت المشادة عقب ذلك وبعد فترة.

مشاجرة بين طالب بكلية الحقوق وطالب كلية الآداب

وأكد بيان الجامعة، أن المشاجرة تجددت أمام بوابة كلية الحقوق المطلة على شارع سوتر من الخارج وتطورت إلى مشاجرة قام على إثرها طالب كلية الحقوق بالتعدي على طالب كلية الآداب مستخدما آلة حادة (كتر)؛ أدى إلى إصابته بجرح قطعي أسفل الذقن وسحجة بأحد الذراعين وحاول الهرب إلى داخل كلية الحقوق من خلال الباب الفرعي.

وقام الأمن بغلق البوابة، حيث كان يوجد عدد كبير من الأفراد بالشارع خشية دخول هؤلاء جميعهم إلى الكلية وامتداد المشاجرة داخل الحرم الجامعي وعقب ذلك قام طالب كلية الآداب ومن معه بالتعدي أيضا بالضرب على طالب كلية الحقوق (المتهم) بالأيدي وكرسي خشبي؛ ونتج عن ذلك سحجات في أماكن متفرقة من الجسم.

وعلى الفور، حضر الرائد زياد معاون مباحث قسم شرطة باب شرقي وتمكن من ضبط طالب الحقوق (المتهم الأول) والسيطرة عليه واصطحابه ومعه عدد آخر من المشاركين في المشاجرة إلى قسم شرطة باب شرقي لاتخاذ اللازم.

وتم نقل طالب كلية الآداب، المجني عليه (المتهم الثاني) إلى المستشفي الرئيسي الجامعي (الميري)، حيث تبين أنه مصاب بجرح قطعي أسفل الذقن ويتم عمل الإسعافات اللازمة له.

صورة المشاجرة

وتحرر عن الواقعة محضر بقسم شرطة باب شرقي جاري عرضه بالمتهم الأول طالب كلية الحقوق على النيابة لمباشرة التحقيقات.

كما أصدر الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، تعليمات باتخاذ اللازم تأديبيا بخلاف التحقيقات التي تتم بمعرفة قسم شرطة باب شرقي وكذلك نيابة باب شرقي كإجراء تأديبي تقوم به الجامعة في ذلك الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً