اعلان

رئيس جامعة بنها يفتتح فعاليات دورة التخطيط الاستراتيجي ومنهجيته

افتتاح الدورة الاستراتيجية
افتتاح الدورة الاستراتيجية

افتتح الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، فعاليات الدورة التدريبية عن التخطيط الاستراتيجي ومنهجيته واعداد الخطة الاستراتيجية لمؤسسات التعليم العالي.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة فاطمة عبدالوهاب مديرة وحدة التخطيط الاستراتيجي بالجامعة ومديري وحدات التخطيط الاستراتيجي وفريق إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة 2023 -2028، وحاضر في الدورة الدكتور عبدالرحيم شولح نائب رئيس جامعة بنها الأسبق.

وقال الدكتور جمال سوسة، إن الخطط الاستراتيجية السابقة لجامعة بنها منذ 2010، وحتى تاريخه كانت طموحة وتم إنجاز الكثير منها رغم التغيرات العالمية مع ظهور جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه تم الموافقة على البدء في إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة 2023- 2028، من قبل مجلس الجامعة لتكون خطة المستقبل، مؤكدا أن الخطة الجديدة تتسق مع المتغيرات الجديدة وطموحة لكي تساهم في إحداث نقلة نوعية لجامعة بنها ووضعها في مصاف الجامعات العالمية.

وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي، بالخطة الاستراتيجية السابقة والقائمين عليها، حيث تعتبر جامعة بنها من أوائل الجامعات التي تم وضع خطتها الاستراتيجية في اطار التحول نحو جامعات رقمية، بالإضافة الي وضع أهداف التنمية المستدامة في خطتها السابقة، متابعا: 'خبراتنا تتطور نحو الأفضل من أجل وضع خطة متميزة وأكثر دقة'.

وأضافت الدكتورة فاطمة عبدالوهاب، أن هذه الدورة تأتي في إطار الاستعداد للخطة الاستراتيجية الجديدة لجامعة بنها 2023- 2028، وتدريب القائمين على إعدادها وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الاستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني