اعلان

الغضبان: بورسعيد الأولى في حجم الاستثمارات والمشروعات القومية العملاقة

اللواء عادل الغضبان: بورسعيد الأولى في حجم الاستثمارات
اللواء عادل الغضبان: بورسعيد الأولى في حجم الاستثمارات

استعرض اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، في جلسة التنمية والاستثمار بالجناح المصرى، وبحضور وزير التنمية المحلية فى إطار فعاليات معرض 'اكسبو دبى 2020' العديد من المشروعات القومية والتنموية والخدمية على أرض بورسعيد خلال الآونة الأخيرة.

وتحدث اللواء عادل الغضبان عن مختلف المشروعات، والتحديات التي تم التغلب عليها لتحقيق المستوى الحالي، بدءًا من إزالة العشوائيات والاهتمام بالمظهر الحضارى للمدينة، ومحاولة القضاء على أشكال التنميط الذي سادت المحافظة لفترات طويلة، وذلك من خلال مختلف الإنجازات العملاقة فى كافة القطاعات، لافتًا إلى أن الاهتمام ببناء المواطن كان أهم أولويات الدولة المصرية والتى تحققت من خلال منظومة التأمين الصحى الشامل والتحول الرقمي والمبادرات المختلفة الثقافية والتعليمية المختلفة.

اللواء عادل الغضبان: بورسعيد الأولى في حجم الاستثمارات

بورسعيد تحتل المركز الأول فى المشروعات القومية العملاقة

وأشار المحافظ إلى أن بورسعيد تحتل المركز الأول فى المشروعات القومية العملاقة وأبرزها منظومتى التأمين الصحى الشامل والتحول الرقمي، وشهدت مشروعات تنموية وخدمية عملاقة، تم إنجازها بالتوازى فى وقت قياسى وبجهود متواصلة ليلا ونهارا تحقيقا للتنمية المستدامة التي استهدفتها الدولة المصرية على أرض بورسعيد.

وأشاد المحافظ بالطفرة الطبية والعلاجية التى شهدتها المنظومة الطبية، واستحداث الوسائل الحديثة، وتدريب الكوادر الطبية على أعلى مستوى، وحجم العمليات الضخمة والفريدة التى تمت بمستشفيات التأمين الصحى، ثم تطرق للحديث عن منظومة الخدمات الرقمية، والتى ساهمت فى التيسير على المواطنين وسرعة أداء الخدمة والنهوض بالمستوى الإداري، ورقمنة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالأحياء والمراكز التكنولوجية، والتى تهدف فى المقام الأول الارتقاء بخدمات أبناء المحافظة.

اللواء عادل الغضبان: بورسعيد الأولى في حجم الاستثمارات

طفرة فى الشكل الجمالى لبورسعيد

ولفت خلال حديثه إلى مشروع تطوير محاور الطرق وتجميلها، مشيرا إلى الطفرة التى تمت فى أعمال تطوير المحاور والطرق الرئيسية والفرعية والميادين بمختلف أنحاء المحافظة، ورفع كفائتها وإعادة رصفها وتجميلها، فى شكل جمالي وحضاري يتناسب مع طبيعة المدينة ويوفر الراحة للمواطن، إلى جانب الاهتمام بالحدائق والمتنزهات وإطلاق مبادرة حدائق بلا أسوار لتوفير أفضل أماكن ترفيهية للمواطن بدون أى تكاليف، وتمثل طفرة فى الشكل الجمالى للمدينة.

توفير فرص عمل للشباب

وبالتوازي مع توفير فرص عمل للشباب بعد أن، أولت المحافظة اهتماما خاصا للشباب من خلال توفير الآلاف من فرص العمل فى المشروعات الصناعية والقومية التي تمت بالمحافظة فى كافة القطاعات، لافتا إلى المشروعات الصناعية العملاقة التي دخلت بورسعيد لأول مرة، وذلك فى إطار خطة الدولة لتمكين الشباب والاستفادة من مهاراتهم.

وتطرق المحافظ للطفرة الملحوظة فى إنشاء مجتمعات عمرانية وخدمية توفر خدمات على أعلى مستوى، مثل الأسواق الحضارية والقضاء على الأسواق العشوائية، إلى جانب الاهتمام بعودة السياحة إلى مكانتها الرائدة وإنشاء وتطوير الكيانات السياحية التى تعد مصدر جذب للزائرين من مختلف المحافظات.

الغضبان :تسعى الدولة حاليا لجعل شرق بورسعيد قاطرة التنمية لمصر

وأكد على أهمية دعم القطاع الصناعى ببورسعيد، والذي جعل بورسعيد فى مصاف المدن الصناعية من خلال تنمية جنوب وغرب وشرق بورشعيد صناعيا ، وتسعى الدولة حاليا لجعل شرق بورسعيد قاطرة التنمية لمصر، بعد أن تم تزويدها بكبرى المشروعات القومية العملاقة، والتى ساهمت فى جذب المستثمرين من أبناء مصر والعالم لاستغلال وتنمية منطقة شرق بورسعيد، والتى ستصبح من أهم المناطق الصناعية واللوجستية في العالم.

حجم التجارة العالمية

وأشار الغضبان إلى أن الدولة المصرية قامت بخطى ثابتة وتنمية سريعة نحو تنمية محور قناة السويس، موضحًا أن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر عبر بورسعيد بالإضافة للمقومات التي تمتلكها شرق بورسعيد والتى منها 2 ميناء، و3 مناطق لوجيستية، و4 مناطق صناعية عملاقة متنوعة الأنشطة، وكبرى المناطق العالمية، بالإضافة إلى تصدير 54% من حجم صادرات مصر من الملابس الجاهزة، مؤكدًا أن بورسعيد تعد المحافظة الأولى في حجم الاستثمارات التي ضختها الدولة المصرية على أرضها.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر لرئيس الجمهورية والجهات المعنية بالدولة على الجهود المتواصلة لجعل بورسعيد نواة التنمية وقاطرة المستقبل، معربا عن فخره بالمستوى الحضاري الذي حققته محافظة بورسعيد، والذي أهلها لتفوز بالمحافظة الأفضل على مستوى العالم العربي خلال مسابقة التميز الحكومي للعام السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة