طرق القليوبية تشكو الإهمال لعدم رد الشيء لأصله.. سائقون: مقاولو توصيل المرافق السبب ورزقنا يضيع في الصيانة (صور)

خط طوخ/ شبين القناطر
خط طوخ/ شبين القناطر

سادت حالة من الإهمال بعدد من الطرق الرئيسية بـ محافظة القليوبية، وظهور مطبات عشوائية بسبب عدم رد الشيء لأصله عقب الانتهاء من مشروع توصيل المرافق لعدد من المناطق ومنها طريق طوخ شبين القناطر ونزلة باسوس الدائرى/ ميدان الحادثة ، وقليوب القناطر الخيرية، وطريق قرية قرنفيل بالقناطر الخيرية.

طرق متهالكة

ورصدت جريدة 'أهل مصر' حال الطرق وعدم التزام الشركات بإعادة الشيء لأصله عقب الانتهاء من توصيل خطوط الغاز والمرافق وعدم الالتزام بإعادة تأهيل الطرق عقب الانتهاء من تلك المشروعات.

واشتكى أحمد جمال، من سوء حالة الطريق الرئيسى طوخ/ شبين القناطر، خاصة فى نطاق قريتى المنزلة والدير، منذ عدة شهور، مؤكدا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى ولم تحرك ساكنا.

طرق متهالكة

عدم التزام المقاولين برد الشيء لأصله

وأضاف محمد إبراهيم، أن سبب سوء حالة الطريق، توصيل خطوط الغاز الطبيعى لتلك المناطق فى المسافة الواقعة بنطاق قريتى المنزل والدير، بمدينة طوخ، ولكن بعد الإنتهاء من الأعمال لم يتم رصفه مرة أخرى وتركه المقاول بعد الإنتهاء من المشروع.

طريق طوخ شبين

وأكد محمود سيد، أحد اهالى قرية قرنفيل التابعة لمركز القناطر الخيرية، أن الطريق العمومى بالقرية سيئ جدا بسبب تنفيذ مشروع الصرف الصحى ببطئ والذى بدأ منذ شهور ولم ينتهى حتى الان، فضلا عن ارتفاع الأغذية عن سطح الأرض دون مراعاة ظروف أهالى القرية وأصحاب السيارات وتعرض السيارات للتلف.

طرق متهالكة

تقديم شكاوى

وعن طريق نزلة باسوس الدائرى/القناطر الخيرية لم يختلف الأمر ولكن أصبح الطريق أكثر سوءا، حيث أكد رفعت سامى سائق، أن الطريق على هذا الحال منذ عدة سنوات ولم يتحرك أحد من المسئولين رغم تقديم عدد من الشكاوى.

وقال إسلام العيسوى، سائق، إنهم يخرجون للعمل يوميا للحصول على رزقهم ولكن رزقهم يذهب لصيانة السيارات وسداد الأقساط، الأمر الذى تسبب فى غضب جميع السائقين خاصة بطريق القناطر/ دائرة.

طريق طوخ شبين

استغاثة أهالى

وطالب أهالى طوخ وشبين القناطر، اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ورئيسى مدينة طوخ وقليوب والقناطر الخيرية بالنظر إليهم وحل مشاكل الطرق داخل المدن والتى تتسبب فى تلف السيارات بسبب كثرة المطبات ووجود حفر عميقة.

طريق طوخ شبين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً