اعلان

أسيوط تثمن التعاون مع جامعة ميتشجان ومنحها أجهزة التليف التكيسي للرضع (صور)

مكتب نائب رئيس جامعة أسيوط
مكتب نائب رئيس جامعة أسيوط

استقبلت الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة سامية زكي نصر أستاذ طب الأطفال ورئيس وحدة التليف التكيسي بجامعة ميتشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية, وذلك لتقديم الشكر لمساهمتها في منح مستشفيات الأطفال بجامعات أسيوط وعين شمس والزقازيق والإسكندرية وسوهاج، خمسة أجهزة لتشخيص مرض التليف التكيسي في الأطفال الرضع، وتبلغ القيمة المادية للجهاز الواحد 50 ألف دولار.

مكتب نائب رئيس جامعة أسيوط

فتح النقاش وتبادل الخبرات

وأشارت الدكتورة مها غانم إلى حرص إدارة الجامعة على النهوض بالمستوي الطبي من خلال فتح سبل النقاش وتبادل الخبرات لحل المشكلات الصحية المكتشفة حديثاً مثل مرض التليف التكيسي الذي تم تشخيصه في مصر مؤخراً.

مكتب نائب رئيس جامعة أسيوط

من جانبها أشادت زكي بجامعة أسيوط ومستشفياتها موضحةً أنه سوف يكون هناك تعاون معها من جامعة ميتشجان لوضع خطط متكاملة لعلاج المرض المكتشف حديثاً في مصر ولمتابعة المرضى أثناء فترة العلاج.

مكتب نائب رئيس جامعة أسيوط

 يذكر أنه توجد في مصر حوالي 700 حالة مشخصة بينما يعتقد أن عدد الحالات في مصر يبلغ 7000 حالة، ومن المنتظر أن تساهم هذه الأجهزة الممنوحة حديثاً في اكتشاف مثل هذه الحالات والبدء فوراً في علاجها من هذا المرض الذي قد يؤدي عدم علاجه إلى وفاة الطفل المريض في سن من 5 إلى 10 سنوات.

 

 

WhatsApp
Telegram