اعلان

محافظ الشرقية يقرر إقالة رئيس مدينة فاقوس ونائبيه وإحالتهم للتحقيق

محافظ الشرقية يصدر قرارا بوقف رئيس مدينة فاقوس ونائبيه عن العمل وإعفائهم من مناصبهم

ايقاف رئيس مدينة فاقوس عن العمل
ايقاف رئيس مدينة فاقوس عن العمل

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بإيقاف عبادة محمد عبادة رئيس مركز ومدينة فاقوس ونائبيه ومديري الإدارات الهندسية والتنظيم والإزالات ومشرف المنطقة عن العمل وإعفائهم من مناصبهم وإحالتهم للتحقيق وذلك للإهمال والتقصير في العمل والتقاعس عن تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المقامة بالمخالفة وعدم متابعة أعمال البناء المخالف في نطاق مدينه فاقوس وعدم اتخاذ الإجراءات الرادعة لمرتكبيها.

تقرير لجنة المتابعة الميدانية

جاء ذلك بعد اطلاع المحافظ على تقرير لجنة المتابعة الميدانية المختصة بالمرور والتفتيش على المخالفات البنائية بنطاق المحافظة حيث أفاد التقرير بتعدد حالات البناء المخالفة بمدينة فاقوس دون رقابة أو ردع من مجلس المدينة.

وعلى الفور توجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لمدينة فاقوس يرافقه سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية للتأكد والمعاينة على الطبيعة لما جاء في تقرير المتابعة الميدانية، ليترأس المحافظ حملة إزالة مكبرة بمركز ومدينة فاقوس بالتعاون مع قوات الشرطة لإزالة المباني والأدوار المخالفة بالعقارات المقامة بدون ترخيص والأخرى الصادر لها قرارات إزالة المخالفة.

وأصدر المحافظ قراراً بإيقاف رئيس مركز فاقوس ونائبيه ومديري الإدارات الهندسية والتنظيم والإزالات واعفائهم من مناصبهم واحالتهم للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم والتشديد علي تنفيذ قرارات الإزالة الفورية للمباني المخالفة تطبيقا لسيادة القانون وردعا للمخالفين.

كما قرر محافظ الشرقية تشكيل لجنة من إدارتي الشؤون الهندسية والقانونية بالديوان العام لفحص ومراجعة الرخص الممنوحة للمباني بالمدينة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف منها، مؤكدا أنه لن يسمح لأحد بمخالفة القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً