اعلان
اعلان

تكريم الطلاب الموهوبين وأسر الشهداء ضمن مسابقة «حكاية شهيد» بالبحيرة

تكريم الطلاب الموهوبين وأسر الشهداء بالبحيرة
تكريم الطلاب الموهوبين وأسر الشهداء بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم هو أحد أهم المحاور الرئيسية الخاصة بمنظومة التعليم الجديدة، والتي تلقى دعم  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار محافظ البحيرة، في تصريحات صحفية له، إلى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للموهوبين من أبناء المحافظة فى مختلف المجالات والعمل على صقل وتنمية تلك المواهب وتدريبها لإعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير فى بناء الإنسان والمجتمع لمواكبة كافة التحديات والتطورات الجارية.

وأكد آمنة، أن المحافظة أنجبت لمصر العديد من الرموز والموهوبين وستظل دائماً بشبابها وأبنائها داعماً في كافة الفعاليات بما تضمه من مبدعين فى كافة الفنون والمجالات، مشيدا بدور مديرية التربية والتعليم من خلال إدارة الموهوبين والتعلم الذكي في صقل وتنمية المواهب لدى الطلاب من خلال تشجيعهم واستثمار طاقتهم في شتى المجالات الفنية والثقافية والرياضية والعلمية.

وشهدت نهال بلبع نائب المحافظ، الاحتفالية التي نظمتها إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم لتكريم الطلاب الموهوبين وأسر الشهداء ضمن فعاليات مسابقة 'حكاية شهيد' بمركز إعداد القادة بدمنهور بحضور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم العميد أحمد السويدي المستشار العسكرى، وعبد الله عمارة مدير إدارة بندر دمنهور التعليمية، ورحاب عبد الوهاب مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي وقيادات التعليم بالبحيرة وعددا من الأدباء والشعراء.

ونقلت الدكتورة نائب المحافظ، تحيات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة للطلاب المكرمين ولأسر الشهداء وللمشاركين وجميع الحضور وأشادت بالجهود المبذولة في الإعداد والتنظيم الجيد ودعم المواهب الطلابية وتنمية الروح الابتكارية لديهم جانب إلى جانب التعليم.

تكريم أسر الشهداء

وأكدت نائب المحافظ، على اهتمام الدولة بالتعليم بصفة عامة باعتباره الركيزة الأساسية للنهضة والتقدم وبالموهوبين بصفة خاصة فهم ثروة حقيقية للوطن والمجتمع، ويجب علينا أن نعمل على تنمية مواهبهم ومنح الفرص لهم للتعبير عن  قدراتهم ومواهبهم، بالإضافة لتحفيز الأهل وتوفير بيئة هادئة تساعدهم على الإبداع.

تكريم أسر الشهداء

وبدأ الحفل بالسلام الوطنى، ثم عرض فيلما تسجيليا للحوار الصحفى للطلبة الموهوبين مع أسر الشهداء، ويليه مقطوعات موسيقية وفقرات فنية وغنائية للطلاب الموهوبين.

تكريم أسر الشهداء

كما تم تكريم عددًا من أسر الشهداء تقديرا للتضحيات التي قدمها شهداؤنا الأبرار من أجل الحفاظ على أمن وسلامة واستقرار الوطن وتكريم الطلاب الفائزين فى مسابقات الشعر والقصة والرسم والحوار الإذاعي والغناء وكذا تكريم الطالبة سهيلة سعد جاب الله الحاصلة على المركز الأول على مستوى الوطن العربى فى مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة وإلقاء الشعر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل