اعلان

هطول أمطار متوسطة على الإسكندرية بعد ساعات من التحذيرات الجوية

صورة هطول الأمطار
صورة هطول الأمطار

شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار متفرقة علي أنحاء المدينة بشكل مستمر وذلك مع توقعات التقلبات الجوية التي تشهدها المدن الساحلية ومنها محافظة الإسكندرية لمواجهة النوة الحالية .

الان هطول أمطار متفرقة علي محافظة الإسكندرية

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، كلف أنه تم رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد، وذلك وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناءً على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وشدد المحافظ، على جميع المسؤولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة، تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

ونوه المحافظ إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

صورة هطول الأمطار

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخ الحذر‏ واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم:- تقليل التحرك بالسيارات اعتبارا من عصر اليوم، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

صورة هطول الأمطار

- تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

- عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

- عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

- عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

- عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

- عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

كانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت تقلبات من حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى، وذلك وفقا لما رصدته النماذج العدادية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً