اعلان
اعلان

جولة لوزيرة الهجرة بمشروعات حياة كريمة بالفيوم

بالفيديو جوله لوزيرة الهجره علي مشروعات حياه كريمه بالفيوم

محافظه الفيوم و وزيرة الهجرة
محافظه الفيوم و وزيرة الهجرة

وصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى قرية الشواشنة التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، قبل قليل، وذلك لتنظيم جولة تفقدية على بعض المشروعات في إطار مبادرة 'أصلك الطيب'، التي أطلقتها وزارة الهجرة، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي تهدف إلى مساهمة المصريين بالخارج في دعم وتطوير المجالات الاقتصادية، والتعليمية، والصحية، والاجتماعية، لقرى الريف المصري، خصوصاً التي تخضع للتطوير ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

محافظ الفيوم يستقبل وزيرة الهجرة

واستقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بقرية الشواشنة، لينطلقا معاً في جولة تفقدية واسعة، تشمل مراكز طبية، ومجمعات زراعية، ومراكز شباب، ومجمعات خدمية، ومدارس، وقوافل طبية.

وقال الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي باسم المحافظة ، أنّ جولة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدأت بتفقد المركز الطبي بقرية الشواشنة، موضحاً أنّه عقب الانتهاء منها ستتفقد الوزيرة والمحافظ المجمع الزراعي، يليه مركز الشباب، ثم المجمع الخدمي، ومدرسة الشواشنة.

وأشار معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي للمحافظة، أنّه من المقرر أن تتفقد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أعمال القافلة الطبية لمؤسسة صناع الخير، ثم تقوم بتوقيع بروتوكول مبادرة 'أصلك الطيب'.

"أصلك الطيب" مبادرة لتطوير القرى

ومبادرة 'أصلك الطيب' هي مبادرة أطلقتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث تتضمن تبرع المصريين بالخارج، على تقديم الدعم بأشكاله المختلفة للقرى الأكثر احتياجاً، خصوصاً التابعة للمشروع القومي 'حياة كريمة'، وذلك في استجابة سريعة من المصريين بالخارج للمساهمة في المشروعات القومية للدولة، خصوصاً التي تستهدف الارتقاء بحياة البسطاء في القرى الفقيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً