اعلان

ضبط 2 طن دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم

تموين الفيوم تضبط 2 طن دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

حملات مكثفة تشنها إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بتشديد الرقابة التموينية، على الأسواق والمحلات التجارية والأنشطة التموينية، وذلك لضبط المخالفات، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، حيث تمكنت حملة مكبرة لإدارة التموين بطامية من ضبط 2 طن دقيق بلدي مدعم مخصصص للمخابز البلدية، ومحظور بيعه أو تداوله أو التصرف فيه، وذلك داخل أحد المخابز البلدية قبل أن يتم تهريبها للسوق السوداء.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطاراً من العميد محمد تعيلب مأمور مركز شرطة طامية، يفيد ورود بلاغاً من إدارة تموين طامية، بضبط 2 طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز ومحظور بيعه أو تداوله، وذلك داخل أحد المخابز البلدية بقرية منشأة الجمال بنطاق المركز، استعداداً لبيعهم في السوق السوداء، وتحقيق أرباح مالية طائلة من فارق السعر.

إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وقال المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، في أنّ المديرية تكثف من حملاتها وجهودها، وتشدد الرقابة التموينية على الأسواق، والمحلات التجارية، والأنشطة التموينية، لضبط الأسعار، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين في حالة ثبوت أي مخالفة.

وأشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أنّ إدارة التموين بطامية شنت حملة أمنية مكبرة، برئاسة محمد إمبابي مدير إدارة الرقابة التموينية، ومحمد عيد فهمي رئيس الرقابة على المخابز، وعضوية جمعة أبو الدهب، وأحمد ممدوح، وعلي فاروق، وعماد إمبابي، مفتشي التموين.

وكشف وكيل الوزارة أنّ الحملة أسفرت عن ضبط 37 شيكارة دقيق بلدي مدعم يعادل وزنهم 2 طن، قبل بيعهم في السوق السوداء، كما تم ضبط مخالفتي نقص وزن لإنتاج خبز ناقص عن الأوزان القانونية.

ضبط مخالفات مواصفات إنتاج الخبز

كما أسفرت الحملة عن ضبط 3 مخالفات مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، و25 مخالفة عدم إعطاء بون صرف خبز، وعدم وضع قائمة تشغيل، وعدم احتفاظ بسجل التفتيش، وكذا عدم نظافة أدوات العجين.

جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً