اعلان

أبرزهم «كافيه متحرك».. حِيل الشباب لمواجهة البطالة في الدقهلية (صور)

أحد المشاريع
أحد المشاريع
كتب : عمروعلي

لجأ عدد كبير من الشباب فى محافظة الدقهلية إلى حيل من أجل القضاء على البطالة بصناعة عدد من المشروعات الصغيرة، ففي مدينة دكرنس التى تبعد عن مدينة المنصورة، عاصمة المحافظة قرابة الـ20 كيلو مترا، قرر الشاب محمود حافظ الطالب بالثانوى الفنى، أن يبدأ أولى مشروعاته بسيارة صغيرة موديل السبعينات، على أن تكون كافيه متحرك من أجل القضاء على البطالة.

وقال حافظ، فى تصريح خاص لـ'أهل مصر': 'الشغل مش عيب ولكنى قررت أن أكون أول مشروع لى من مصروفي الخاص، من أجل مساعدة النفس فى الإنفاق'، موضحا أن هذا المشروع بأ بفكرة صغيرة مع صديقة، ولكنه قرر أن يبدأ الفكرة بنفسه وقام بشراء ماكينة القهوة ووضعها فى حقيبة السيارة الصغيرة، وبدأ بالفعل العمل موضحا أن طموحه سيكون له سلسلة محلات فى المستقبل القريب.

لم يكن محمود وحده، بل قرر أحمد السيد، أحد أبناء مدينة المنصورة، بصناعة مشروبات خاصة به بالعديد من العصاير الذى يقوم ببيعها فى شارع قناة السويس بالمنصورة.

وقال أحمد: أنا تخرجت من كلية التجارة وقررت أن أبدا مشروعى بنفسى والشغل مش عيب، ولكننى افكر كل يوم فى تكبير تلك المشروع الصغير من أجل أن أبدأ حياتى كاملة مثل جميع الشباب بدلا من السفر إلى الخارج'.

وأكد أنه بعد التخرج كان من المقرر أن يسافر إلى أي دولة خليجية أو دول أخرى من أجل المال، ولكننى قررت أن أقوم بعمل أول مشروع لى، وتكون البداية دائما من بلدى لأن الحياة فى مصر لها مذاق خاص والغربة من الممكن أن تاتى بالفشل، ولكن فى مصر السعى هو محور الناجح دائما.

WhatsApp
Telegram