اعلان

بيزنس شهادات لقاح كورونا ينتعش في القليوبية.. والسعر يصل لـ 6 آلاف جنيه للعاملين بالخارج

تطعيم لقاح كورونا
تطعيم لقاح كورونا

شهدت محافظة القليوبية، انتشار ظاهرة استخراج شهادات تلقى لقاح كورونا من مراكز تلقى اللقاح والادارات الصحية بمختلف المدن بالمحافظة، دون التطعيم فعليًا باللقاح، من قبل بعض الموظفين ضعيفي النفوس، رغم تشديدات الدولة، حرصا علي سلامة المواطنين، حيث يستخرجون تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية، من مراكز التطعيم دون تناول الجرعة.

تسجيل البيانات

فى البداية يقول 'م .ع' 35 سنة، موظف، إنه جاءت لجنة لتطعيم داخل الشركة وقام بتسجيل البيانات ولم يأخذ اللقاح، مؤكدا أنه لايريد التطعيم بأى لقاح كورونا.

وأضافت 'ح. س' 29 سنة، إحدى السيدات بالقليوبية، أنها لا تريد التطعيم باللقاح بسبب تردد وتباين الآراء حول مدى صحة تناول الجرعات، مضيفة أنها شاهدت حالة بقسم الاستقبال بمستشفى بنها الجامعى لفتاه تعانى من فقد السيطرة على الوقوف وفى حالة صحية سيئة، وأكدت والدة المريضه أنه حدث ذلك عقب تناول الجرعة الثانية الأمر الذى يثير الخوف من التطعيم.

مسئولين لم يتلقوا اللقاح

وتشير 'ج.ع' 38 سنة، إلى أنه 'لم يظهر مسؤول على مستوى المحافظة أثناء أخذ جرعة اللقاح ولا نعلم هل اللقاح مفيد أم غير ذلك'، مضيفه أن الأطباء أكدوا أنه لا يمنع الإصابة بالمرض متسائلة 'ما فائدة تطعيم في حالة تكرار الإصابة؟'.

وأكد ' ش. ص' 54 سنة، أنه حصل على اللقاح منذ اكتر من اسبوع ويعانى من مضاعفات ولا يستطيع الحركة بسبب شعوره بتكسير بالعظام، مؤكدا أنه لم يعانى من أى مرض.

فيما أكد 'ع. ش' 24 سنة، موظف، أنه استغل الزحام أثناء تناول زملائه اللقاح وقام بالتسجيل على الموقع وحصل على الشهادة ولم يحصل على التطعيم.

بينما قال 'ا. أ' 42 سنة، أنه تشهد مراكز التطعيم ازدحام شديد بين المواطنين وعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية، فى ظل محاربة الدولة واجبار المواطنين على تلقى اللقاح .

اتباع إجراءات بدون لقاح

وطالب 'أ.ح' عامل ، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في المنشأت الصحيه والحكوميه والخاصة، مع عدم الاجبار على تناول اللقاح.

كما طالب المواطنون من أبناء القليوبية بعدم الالزام والاجبار على تناول اللقاح، فهذا ليس مرض مزمن مثل شلل الأطفال أو فيروس سى، ولكنه مرض مناعى وتتكرر الإصابة وبذلك لا فائدة من التطعيم خاصة أنه يوجد اعراض كتير تعرضوا لها المواطنين بعد تناول اللقاح.

بيزنس استخراج شهادات اللقاح

من جانبه كشف موظف بأحد المراكز الصحية بالقليوبية، رفض ذكر اسمه، أنه يوجد كبار من المسئولين بالمحافظة طالبوا عدم اخذ اللقاح واستخراج شهادات التطعيم والتسجيل على الموقع دون اخذ اللقاح، مؤكدًا أنه تم ضبط موظفين فى مدينة بنها يقوموا باستخراج شهادات تلقى لقاح كورونا للعاملين بالخارج مقابل مبالغ مالية تتراوح من 3 إلى 6 آلاف جنيه، وتم إحالتهم للتحقيق.

WhatsApp
Telegram