وكيل صحة البحيرة: جاهزون لمواجهة المتحور أوميكرون.. والوضع الوبائي مستقر (خاص)

أهل مصر
محررة "أهل مصر" مع د. محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
محررة "أهل مصر" مع د. محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

أكد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن هناك انحسارا فى عدد إصابات كورونا فى المحافظة، وأن المديرية رفعت حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى لمواجهة أى مستجدات فى انتشار الفيروس، لافتًا إلى أنه بالنسبة للمتحور الجديد "أوميكرون" فإنه لم تظهر أى حالات فى مصر حتى الآن.

وأضاف "طلحة"، فى تصرحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وزارة الصحة اتخذت الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة حفاظًا على سلامة الفرد والمجتمع وفى ظل توافر اللقاحات بجميع مراكز المحافظة للحد من انتشار الفيروس.

مواجهة المتحور أوميكرون

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن هناك تشديدات على الالتزام بقرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة بعد تطبيق قرار منع دخول المنشآت الحكومية والجامعات لكل من الموظفين والعاملين وكذلك أي مواطن إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.

وأوضحت الدكتورة هالة السيد بطيشة، مديرة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالبحيرة، أن الوضع الوبائى بالمحافظة مستقر إلى حد كبير، مشيرة إلى أنه بشأن متحور كورونا الجديد "أوميكرون" فإن لدينا جميع الاستعدادت بجميع مستشفيات العزل منذ بداية كورونا ومجهّزة بجميع العنايات والأطقم الطبية والمستلزمات الطبية وأنابيب الأكسجين والطوارئ، وهناك تنسيق فى حالة حدوث زيادة فى أعداد المصابين يتم تحويلهم لمستشفيات أخرى يكون لديها أقسام عزل وذلك فى حالة وجود أى مستجدات جديدة للفيروس.

تطعيم الطلبة من سن ١٥ لـ ١٨ سنة بلقاح كورونا

وأشارت "بطيشة"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن التطعيم ضد فيروس كورونا بدأ في بداية الأمر بتطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات ثم تم فتح مراكز لتطعيم الجمهور والمصالح الحكومية والموظفيين والعامليين بالتربية والتعليم، و عمل قوافل طبية متحركة للقرى صعبة الوصول لمراكز تلقى القاح.

وأكدت أن الوزارة توفّر جميع أنواع اللقاحات بكميات كبيرة، والجديد أنه تم عمل حصر لفئة الطلبة من سن ١٥ إلى ١٨ سنة وقريبًا سوف يتم عمل فرق لتطعيم الطلبة بالمدارس.

لا ضرر من تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة

وأضافت أنه لا يوجد أى ضرر لأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدة أن هذه الفئة هى التى يجب أن تحصل على اللقاح لأنها تعد من أكثر الفئات المُعرّضة للإصابة بالمرض.

وتابعت أن الاستثناء الوحيد لعدم تلقى القاح للسيدات الحوامل، موضحة أنه يمكن إعطائهم اللقاح فى حالة موافقة الحالة ويقوم الفريق الطبى بإعطائها أقل الأنواع تأثيرًا للأعراض الجانبية.

عاجل
عاجل
انقلاب عسكري في بوركينا فاسو