اعلان
اعلان

«بيتي غرق وفي تصدعات وهتحصل كارثة»..رئيس مدينة منيا القمح بالشرقية يُلبي استغاثة عجوز (صور)

رئيس مركز ومدينة منيا القمح مع صاحب الاسغاثة
رئيس مركز ومدينة منيا القمح مع صاحب الاسغاثة

«أنا راجل عجوز وبيتي بقى ترعة مية»، استغاثة وجهها مُسن يقيم بقرية 'ملامس' التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، لمسئولي الوحدة المحلية، بعد اكتشافه وجود ترشيح للمياة بشكل كبير وواضح داخل منزله، فضلا عن حدوث بعض التصدعات في جدران العقار، وعدم قدرته على الإقامة في منزله وسط انتشار التصدعات والمياة بشكل كبير، دون معرفة السبب الحقيقي.

وصلت استغاثة العجوز إلى المهندس محمد عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، والذي انتقل على الفور إلى الوحدة المحلية بملامس، لمتابعة شكوى المواطن المسن عن قُرب.

تفقد رئيس مجلس المدينة منزل المواطن، وأمر باستدعاء مسئول البيئة ومسؤل شبكه المياة والصرف الصحي بالوحدة المحلية، وتم إحضار 'مجسات' للمياة والكشف بها على كافة مناحي المنزل وتبين أنه عبارة عن حوائط حاملة، مما ينذر بكارثة حال عدم اكتشاف مصدر تسريب المياة ووقفها في الحال.

بعد الكشف بالأجهزة الحديثة والاستعانة بمعدات تابعة لمجلس المدينة، تبين وجود رشح في المنزل الملاصق له، بعد قيام صاحبه بعمل وصلة فرعية للمياة ما تسبب في ترشيح للمياة إلى منزل المواطن المُسن، تم اتخاذ اللازم وإصلاح سبب الترشيح، وإنقاذ المواطن من خطر محقق.

وجه صاحب الاستغاثة الشكر للأجهزة التنفيذية بمدينة منيا القمح، وعلى رأسهم المهندس محمد عبد الوهاب، رئيس المجلس، لسرعة استجابته لشكواه والتحرك سريعا لحلها والتفاعل معها بقلب المسئول الإنسان، في ضوء توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بضرورة متابعة كافة القطاعات بمختلف المناطق وفحص شكاوي المواطنين على مدار الساعة.

وتتوالى حملات ومتابعات رئيس مركز ومدينة منياالقمح بالمدينة والوحدات المحلية القروية، من أجل حل مشكلات المواطنين وتلبية مطالبهم وفحص شكواهم من خلال غرفة عمليات مجلس مدينة منيا القمح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو