قصة الشيخة سيدة قارئة المآتم بالقليوبية.. كفيفة حافظة للقرآن وقدوتها عبد الباسط: نفسي أحِجّ (فيديو وصور)

الشيخة سيدة
الشيخة سيدة

تجذب الأذهان بصوتها العذب ي من الوهلة الأولى إلى حالة روحانية من العشق الإلهى، فقدت بصرها منذ ولادتها فعوضها الله بجمال الصوت وحفظ القرآن الكريم فى طفولتها، إنها الشيخة 'سيدة على شعلان' ابنة قرية دملو التابعة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية

الشيخة سيدةالشيخة سيدة ومحررة أهل مصر

تقول الشيخة 'سيدة' البالغة من العمر 70 عاما، إنها حافظة للقرآن الكريم وقارئة في مآتم النساء، رغم أنها كفيفة، فضلا عن أنها تختم القرآن كل 6 أيام.

وتذكرت الشيخة 'سيدة' أنها بدأت حفظ آيات القرآن فى الكتاب وعمرها 15 عاما،  واستمرت فى الحفظ بالتلقين لمدة عامين على يد الشيخ 'الشيخ سيد عبده' بقرية دملو حتى ختمت القرآن الكريم.

الشيخة سيدةالشيخ يوسف تلميذ الشيخة سيدة

وتضيف الشيخة 'سيدة' أنها تتلمذ على يدها طلاب جامعة، وأستاذة وتأخذ قدوتها الشيخ الشحات محمد أنور، والشيخ عبدالباسط، والحصرى، وجميع قراء كتاب الله.

الشيخة سيدة

وتطالب الشيخة 'سيدة' بأداء الحج، وزيارة بيت الله الحرام، مؤكدة أنها لا تريد شيئ سوى زيارة مقام الرسول (صلى الله عليه وسلم)، مؤكدة أنها تمارس عملها اليومي بشكل طبيعي، حيث تقوم بقراءة القرآن أثناء عمل الشغل اليومى، حيث تقوم بإعداد الطعام والغسيل وغيرها قائلة: 'شغاله مع ربنا فى قراءة القرآن بقرأ والملائكة تحاوطنى'.

وتتمنى الشيخة 'سيدة ' لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشيخ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

الشيخة سيدةالشيخة سيدة

وقال الشيخ يوسف محمد خليل، أحد تلاميذ الشيخة 'سيدة' أن قرية دملو يطلق عليها قرية العلم، حيث يوجد بها عدد من العلماء وأهل العلم، مؤكدا أنه تتلمذ على يد الشيخة ' سيدة'، حيث كان يتعمد الخطأ عند مراجعة آيات القرآن ليختبر قوة حفظها ولكن كان فى كل مرة يفاجأ بمراجعته والتصحيح له.

الشيخة سيدة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً