اعلان

محافظ بورسعيد: فخورون باختيار مصرف بحر البقر أفضل مشروع إنشائي بالعالم 2021 (صور)

المحافظ: المشروع إنجاز ضخم للدولة المصرية ضمن سلسلة المشروعات العملاقة خلال السبع سنوات الأخيرة.

الغضبان يشكر الرئيس السيسى
الغضبان يشكر الرئيس السيسى

أعرب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن فخره باختيار مشروع محطة معالجة مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد أفضل مشروع إنشائي بالعالم ٢٠٢١، والذي أعلنته المجلة الأمريكية 'Engineering News - Record' بفوزه بجائزة أفضل مشروع بالعالم في مسابقة التحكيم الدولية لأفضل أعمال إنشائية في العالم لعام 2021، في نسختها السنوية التاسعة.

محطة معالجة الصرف الصحى ببحر البقر

الأضخم بالعالم

وأكد، خلال جولته بالمحطة أن المشروع الأضخم على مستوى العالم مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا؛ لأنه تم تنفيذه بأيدي وسواعد مهندسي وعمال مصر تحت قيادة وإشراف رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الأكفاء، لافتا إلى أن هذا المشروع يعتبر نموذجا لكل المشروعات التي تشهدها الدولة المصرية خلال السنوات السبع الماضية، كما أن هذا المشروع مميز كذلك لأنه تم تنفيذه على أرض سيناء.

محطة معالجة الصرف الصحى

وأشار إلى أن المشروع يعمل على الاستفادة من مياه مصرف بحر البقر بعد مُعالجتها بحوالي ٥.٦٠ مليون م٣/ يوم، بهدف معالجة ملوحة مياه الصرف الزراعي ومنع تداخل مياه البحر مع المياه الجوفية وتحسين البيئة بشرق الدلتا.

الغضبان  يوجه الشكر للرئيس السيسى

شكر للرئيس السيسي

وتوجه محافظ بورسعيد بالشكر للرئيس الجمهورية، لحرصه على جعل بورسعيد قاطرة التنمية من خلال إقامة كبرى المشروعات القومية، كما توجه بالشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرفة على تنفيذ المشروع، ولشركتي 'المقاولون العرب' و'أوراسكوم' ولجميع العاملين، مشيداً بهذا الإنجاز الذي يعد نتاجاً لعمل شاق، وإرادة وطنية لبناء جمهورية جديدة بسواعد مصرية مخلصة لوطنها.

يذكر أن مشروع 'محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر' افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في سبتمبر الماضي، وتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأعلنت المجلة الأمريكية في سبتمبر الماضي إعلان فوز مصر بأربع جوائز ضمن قائمة ضمت 30 مشروعًا فائزًا، وكانت بذلك الدولة الوحيدة التي تحصد هذا العدد من الجوائز، بالإضافة إلى فوزها مؤخرا بجائزة أفضل مشروع على الاطلاق لعام 2021 على مستوى العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل