اعلان

محافظ الإسكندرية يعلن خلو شاطئي «ستانلي والسرايا» من تلوث اللحوم

صورة محافظ الاسكندرية
صورة محافظ الاسكندرية

تابع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، جهود جميع الجهات المختصة في عملية جمع وإعدام اللحوم الطافية بشاطئي ستانلي والسرايا، نتيجة سقوط حاوية لحوم من إحدى السفن، بعد تكليفاته بإزالة أي تلوث ناتج عن ذلك، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

إزالة تلوث مياه البحر من تلوث اللحوم

جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة، والدكتور سامح رياض وكيل الوزارة رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية.

وعن الإجراءات التي تم إتخاذها - قال المحافظ، إنه عقب رصد تواجد أكياس تحتوي على لحوم منتشرة على شاطيء ستانلي والسرايا، تم التحرك الفوري وتكليف جميع الجهات والأجهزة المختصة بالتدخل اللحظي لإزالة أي تلوث في الشواطيء.

وأشار أنه بعد بحث الأمر بشكل مبدئي تبين أنه أثناء موجة الطقس السيء التي شهدتها البلاد في الأسبوع الماضي تعرضت أحد السفن التي تحتوي على حاويات لحوم (كبدة) مستوردة من أستراليا إلى سقوط ثلاث حاويات منها حيث طفت إحداهما على شاطيء الإسكندرية.

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع جهاز شئون البيئة والجهات المعنية على ضرورة إعدام جميع اللحوم التي تم تجميعها تحت حراسة مشددة وعدم تسريب أي منها، موضحاً أنه سيتم دفنها بالمدفن الصحي بشكل آمن وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

صورة رفع المخلفات

وفي نفس السياق - أشار المحافظ، إلى أنه جاري الرصد لأي حالات تلوث أخرى، وكذلك المتابعة الدقيقة لإزالة أي تلوث بحري ناتج عن سقوط الحاوية في مياه البحر والتأكد من خلو المياه من أي ملوثات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر