اعلان

الحبس 10 سنوات لـ3 أشخاص شكلوا عصابة لسرقة المنازل بالشرقية

الحبس ١٠سنوات لتشكيل عصابي تخصص في سرقة المنازل في مشتول السوق بالشرقية

الحبس
الحبس

قضت محكمة مشتول السوق بالحبس 10 سنوات على 3 أشخاص مقيمين بمشتول السوق، كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم تخصص في سرقة المساكن.

سرقة مصوغات ذهبية وأجهزة كهربائية

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية إخطارا من العميد محمود إبراهيم مأمور مركز شرطة مشتول السوق من عدد من الأهالي، مقيمين بدائرة المركز اكتشافهم سرقة مصوغات ذهبية وأجهزة كهربائية ومبالغ مالية من داخل الشقق.

أسفرت جهود رجال مباحث مركز شرطة مشتول السوق برئاسة الرائد رمزي زايد رئيس المباحث ومعاونيه النقيب أحمد خالد، والنقيب أحمد العراقي، عن أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص من مركز مشتول السوق، المتهم الأول ' خ. ال '، المتهم الثانى 'ا.ع' والمتهم الثالث 'ا. س .ن' مقيمين بندر مشتول السوق والسابق اتهامهم بالعديد من قضايا السرقات بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات وصدور إذن من النيابة بضبط وإحضار المتهم الثاني والثالث تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، حيث قرروا أنهم عقدوا النية على سرقة محتويات المنازل، بعد التأكد من خلوها من أصحابها عن طريق مراقبتها حيث قاموا بتسلق المنازل عن طريق وضع سلم حديدي وفتح الباب وسرقة محتوياتها من مصوغات ذهبية وأجهزة كهربائية ومبالغ مالية ونقل المتهم الأول المسروقات للمتهم الثاني، لبيعها والتصرف فيها.

كما أقرو بأن المسروقات الخاصة بالشقق قاموا بإخفائها بمنزل المتهم الثاني وتم ضبط جميع المسروقات، وتم صرف مبلغ مالي.

وكشفت التحريات أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم عن طريق تسلق المنازل دون كسر الأبواب، كما تببن أن المتهم الثاني جار المجني عليهم.

وقال أحمد البصيري مهندس مدني وأحد المجني عليهم أن أحد المتهمين كان يبحث عن المسروقات مع المجني عليهم، فيما كشفت كاميرات المراقبة حمل المتهم الأول سلم حديدي.

تم مواجهة المتهمين واعترفوا علي بعضهم بارتكاب الجرائم سابقة الذكر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

WhatsApp
Telegram