اعلان

العنف ضد المرأة وخطورة الختان.. ندوة بمدارس المنوفية

العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة

شهدت مدينة الشهداء التابعة لمحافظة المنوفية، انعقاد ندوتين متتاليتين لمناقشة ' العنف ضد المرأة' برعاية مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء.

ومن جانبه أكد المسؤول عن الندوة، أنه تم انعقاد الندوة الأولى بمدرسة الصناعي بنات بحضور 50 فتاة، وعدد من المدرسات تناولت العنف ضد الفتاة من ختان وزواج أطفال يؤثر سلبا على حياة الطفلة وأضرار تلك الظواهر والعادات السيئة عليها.

العنف ضد المرأة

وعقدت الندوة الثانية بقاعة مجلس المدينة، بحضور ما يقرب من 50 سيدة من بينهم عدد من الرائدات الريفيات تم من خلالها مناقشة عدد من أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة، وسبل التعامل معه والإبلاغ عنه، وقامت إيناس محيي مدير إدارة شؤون المرأة بديوان محافظة المنوفية، بحضور أماني يونس مدير إدارة شؤون المرأة بمجلس مدينة الشهداء التابعة لمحافظة المنوفية، والشيخ رضا الخولي بوزارة الأوقاف بتناول الموضوع من جوانبه المختلفة من حيث أنواعه وأسبابه.

وأشارت إلى أن أهم أسباب العنف ضد المرأة هو تنازل المرأة نفسها عن حقوقها، والمفاهيم الخاطئة في العلاقة بين الرجل والمرأة كزوج وزوجة، أو أخ وأخت، وكذلك الفهم الخاطئ في بعض الأحيان لتعاليم الدين الإسلامي في هذا الصدد.

العنف ضد المرأة

ومن جانبها قدمت إيناس محيى، للفتيات الحضور، طرق وسبل حماية أنفسهن ضد جميع أنواع العنف، وتوعيتهن بالآثار السلبية للعنف ضدهن من الناحيتين النفسية والصحية.

العنف ضد المرأة

في نهاية الندوة قام الشيخ رضا الخولي باستعراض رأي الدين الإسلامي تجاه العنف ضد المرأة، وكيف أنه يرفض هذا النوع من التعامل تجاه المرأة وأنه كرمها، وسعى دائما إلى الحفاظ عليها وإعطائها حقوقها كاملة، وقام بالرد على جميع استفسارات الفتيات، وحثهن على الحفاظ على أنفسهن ضد أي نوع من أنواع العنف.

العنف ضد المرأة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند