محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير طريق ترعة الإسماعيلية بشبرا الخيمة

محافظ القليوبية يتابع المشروعات
محافظ القليوبية يتابع المشروعات

عقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا بحضور ممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمناقشه اعمال تطوير طريق ترعه الإسماعيلية الجاري تطويره من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بطول 9.2 كيلو متر بدءا من كوبري المظلات حتى الطريق الدائري.

يأتي ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تطوير كورنيش ترعة الإسماعيلية ليكون متنفسا للمواطنين.

محافظ القليوبية يتابع المشروعات

جاء ذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندس أسامة خليل وكيل وزارة الري والمهندس سيد عبد ربه مستشار وزير الري، والمهندس أيمن شديد وكيل وزارة أملاك الري ورئيس حي شرق شبرا الخيمة والإسكان والطرق ومركز معلومات الشبكات الأرضية والأملاك. 

وتم مناقشة استحداث أعمال جديدة على أعمال التطوير الجارية ليشمل انشاء كورنيش حضاري بطول الطريق علي الجانبين الايمن والأيسر واستغلال الفراغات المتاحة التي تصل إلى 3 كيلو متر لانشاء أماكن للتنزه وأماكن لجلوس العائلات بالإضافة إلى اقامة محلات وأكشاك حضارية تضفي مظهرا جمالى وحضاري بعد تطويره فضلا عن خلق فرص عمل للشباب ويأتي هذا المشروع علي غرار مشروع شارع مصر بالقاهرة والذي يعتمد علي استغلال نهر النيل وفروعه لاقامة متنزهات والاستمتاع برؤية نهر النيل الذي هو حق للجميع وخلق فرص عمل للشباب. 

ومن جانبه وجه محافظ القليوبية بضرورة التنسيق التام بين جميع الاطراف المعنية بتنفيذ المشروع لانجازه في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ أعمال التطوير في الطريق بنسبة 70%، وجاري أعمال الرسومات الهندسية بالتنسيق مع وزارة الري لعمل تصور للكورنيش للبدء في تنفيذه بالتوازي مع أعمال تطوير الطريق. 

وأضاف محافظ القليوبية، أن المحافظة تقوم الان بعمل حملة لرفع جميع تراكمات القمامة على جانبي الطريق في الجانب الأيمن والأيسر لتسليم الموقع إلى الشركة المنفذة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً