اعلان

تنفيذ أكثر من 8000 مشروع بمراكز البحيرة بتكلفة 44 مليار جنيه (صور)

إنجازات محافظة البحيرة
إنجازات محافظة البحيرة

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، إن عام 2021 شهد العديد من الانجازات وتنفيذ مشروعات قومية عملاقة، بالإضافه إلى افتتاح العديد من المشروعات الآخرى ومتابعة مشروعات جارى تنفيذها.

الأمر الذي يؤكد أن الدولة تعمل بكل جد وطاقتها القصوى بمحافظة البحيرة، لتشيد وبناء أكثر من 3528 مشروعا، بتكلفه تتجاوز 72 مليار جنيه خلال 3 أعوام فقط.

وأشار آمنه، إلى أنه منذ أن أطلق الرئيس المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، لتطوير الريف المصري في 15 يوليو 2021، وشمول 6 مراكز بنطاق المحافظة بمظلة المبادرة، والتي تعد من أكبر المراكز وتضم أكثر من 3 ونصف مليون مواطن.

إنجازات محافظة البحيرة

انطلقت على الفور يد العمل والبناء، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والعديد من الشركات وعمال المحافظة، للبناء والتشيد وتنفيذ المبادرة لللانتهاء منها وفق البرنامج الزمنى المحدد وبالمواصفات الفنية المقررة.

حيث تشهد المحافظة تنفيذ أكثر من 8021 مشروع فى شتى القطاعات بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه بمراكز 'دمنهور - كفر الدوار - أبوحمص - حوش عيسى - أبوالمطامير - وادي النطرون'، بإجمالي 42 قرية رئيسية و207 وحدة قروية وأكثر من 3900 تابع،

مشيرا أن أعمال تطوير تلك القرى تضمنت العديد من القطاعات من بينها ' الصرف الصحي - مياة الشرب - الطرق والكباري - الري - الصحة - الطب البيطري - الكهرباء - تدعيم الوحدات المحلية - التعليم - وغيرها من القطاعات'

ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى للمبادرة التى أطلقها السيد الرئيس في يناير 2019 شهدت نجاح كبير حيث شملت 8 قرى بنطاق 3 مراكز بالمحافظة و تضمنت تنفيذ 110 مشاريع في العديد من القطاعات بتكلفة اجمالية 385.8 مليون جنيه، حيث إن الدولة نفذت ولا تزال تشيد العديد من المشروعات القومية، لتحقيق التنمية المستدامة للريف المصري، ضمن مبادرة 'حياة كريمة'، والذي يعد هو المشروع الأكبر والأعظم في تاريخ مصر.

إنجازات محافظة البحيرة

إنجازات محافظة البحيرة

إنجازات محافظة البحيرة

إنجازات محافظة البحيرة

إنجازات محافظة البحيرة

إنجازات محافظة البحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً