اعلان

قوافل شلل الأطفال تجتاح محافظات مصر.. المنوفية: مستهدف 676 ألف طفل

التطعيم ضد شلل الأطفال
التطعيم ضد شلل الأطفال

انطلقت اليوم أولى فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بمختلف المراكز والوحدات الصحية بنطاق محافظة المنوفية، على أن تستمر لمدة 4 أيام حتى يوم 22 ديسمبر الجاري لتطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات.

يأتي هذا في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال والنهوض بالصحة العامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

التطعيم ضد شلل الأطفال

من جانبه أكد الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على انتظام العمل بكافة المراكز والوحدات الصحية وطب الأسرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتطعيم الأطفال من خلال تجهيز (1874)، فرقة ثابتة ومتحركة من منزل لمنزل لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال.

وأوضح جودة، بأن إجمالي عدد المستهدفين من الحملة 676 ألف و882 طفل وسيتم العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءً، مؤكدا بأن التطعيم آمن وبالمجان وهو عبارة عن نقطتين عن طريق الفم باستخدام الطعم الفموي 'سابين' أحادي التكافؤ، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وطرق مكافحة العدوى حفاظا على الصحة العامة.

التطعيم ضد شلل الأطفال

وناشد محافظ المنوفية، جموع المواطنين بالتجاوب مع جميع الفرق الطبية لمساعدتهم في تنفيذ المهام حفاظا على صحة أبنائهم، مؤكداً حرصه على متابعة أعمال الحملة بشكل يومي للوقوف علي نسب تحقيق المستهدف، مشدداً على جميع الأجهزة التنفيذية للمحافظة بتكاتف كافة الجهود والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة لتقديم أوجه الدعم وتذليل العقبات أمام الحملة.

التطعيم ضد شلل الأطفال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً