اعلان

بتكلفة 5 ملايين جنيه.. محافظ الدقهلية يفتتح توسعات قسم الكُلى بمستشفى المنزلة

جولة المحافظ
جولة المحافظ

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، التوسعات الجديدة بقسم الغسيل الكلوي بمستشفى المنزلة المركزي، بتكلفة 5 ملايين جنيه، بمشاركة المجتمع المدني ووزارة الصحة.

وويضم القسم 62 ماكينة غسيل كلوي بدلًا من 27، ويخدم ما يقرب من 320 مريضًا بدلًا من 190 مريضًا، بالإضافة إلى تركيب محطة معالجة مياه، تعد الأكبر من نوعها بوحدات الكلى، ليضم بذلك مستشفى المنزلة أكبر وحدة كلى بالدقهلية من حيث القدرة الاستيعابية.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمركز ومدينة المنزلة، لافتتاح وتفقد عددًا من المنشآت والمشروعات الخدمية، ومتابعة تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين، حيث تابع مشروع تطوير ورفع كفاءة مبنى الجراحات بتكلفة 5 ملايين جنيه، ويضم 20 سريرًا لمرضى الجراحات، وصيدلية، ومخازن للمستلزمات الطبية، كما تفقد الإنشاءات والتجهيزات الجارية بالعناية المركزة، بتكلفة 10 ملايين جنيه، وتضم 30 سرير عناية عامة وعناية قلب.

وفي ذات السياق، افتتح مختار محطة معالجة مياه جديدة بتكلفة مليون جنيه بقسم الغسيل الكلوي بالوحدة الصحية بقرية العزيزة، وتفقد قسم الغسيل الكلوي، والتقى المرضى، واستمع إلى مطالب أهالي القرية حول تطوير الوحدة الصحية، ووجه وكيل وزارة الصحة بسرعة دراسة مقترح التطوير، واتخاذ ما يلزم.

كما تفقد مدرسة محمد عوف الرسمية للغات بقرية العزيزة، واطمئن على سير العملية التعليمية، وقدم الشكر لكافة العاملين بالمدرسة، والتقى أهالي القرية واستمع إلى مطالبهم، ووجه رئيس المدينة بدراستها والعمل على حلها.

وشملت جولة محافظ الدقهلية بمركز المنزلة، تفقد موقف السيارات الجديد، وطالب رئيس المدينة بسرعة الانتهاء من أعمال التجهيزات، لافتتاحه لخدمة المواطنين بسرعة، كما تفقد شارع مظلوم، والذي يربط بين المنزلة القديمة والمنزلة الجديدة، موجهًا بسرعة إزالة المنازل القديمة غير المأهولة بالسكان، والمقامة بالشارع والمتعدية عليه منذ عشرات السنين، وتعيق حركة سير المواطنين، وذلك من أجل الصالح العام.

وثمن المحافظ جهود المجتمع المدني بالدقهلية في المشاركة المجتمعية، من خلال تطوير القطاعات الخدمية المختلفة الصحية، والتعليمية، والخدمية لخدمة المواطنين.

حضر الزيارة الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والمهندس علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، والنائبين البرلمانيين مجدي الأمير، وأحمد الحديدي، والمحاسب محمد عبدالباقي، رئيس مركز ومدينة المنزلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة