اعلان

طوارئ بالدقهلية تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية

رفعت محافظة الدقهلية، حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية، وذلك تزامنًا مع التحذيرات التي أعلنتها هيئة الأرصاد، بحدوث حالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الساعات المقبلة.

وشهدت عدة مراكز ومدن تابعة للمحافظة، سقوط أمطار خفيفة ومتقطعة مع انخفاض في درجات الحرارة، مساء أمس الأحد، وسط توقعات بزيادتها.

وكلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بالتنسيق بين كافة رؤساء المراكز والمدن والأحياء، وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، ومديرية التضامن الاجتماعي، وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية، للاستعداد لأي طوارئ قد تحدث نتيجة التقلبات الجوية.

كما وجه بربط غرفة الكوارث والأزمات الرئيسية بديوان عام المحافظة، بالغرف الفرعية بمجالس المدن والأحياء، والحماية المدنية، ومديرية الموارد المائية والري، وشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، وشركة غاز مصر، تحسبًا لحدوث أي أزمات والتدخل فورًا لحلها.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الاثنين، سيشهد انخفاض درجات الحرارة، ونشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وسيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى تكون الثلوج على مرتفعات وسط وجنوب سيناء.

كما تتساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية، ومصحوبة بحبات البرد أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب الدلتا، ومدن القناة، وسيناء، وشمال الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟