اعلان

حصاد 2021.. الانتهاء من مشروعات «حياة كريمة» بالمرحلتين الأولى والثانية بمطروح رغم "كورونا" (صور)

مشروعات حياة كريمة بمطروح
مشروعات حياة كريمة بمطروح

تعد أزمة جائحة كورونا، من الأزمات التي ضربت العالم وتأثرت بها أكبر الاقتصاديات وتوقفت بعض المشروعات لفترة بسبب الجائحة لكن في محافظة مطروح، انتهت من المرحلة الأولى لمشروعات 'حياة كريمة'، وعلى وشك الانتهاء من المرحلة الثانية من نفس المشروع ولم تتأثر المشروعات الخدمية بالمحافظة من الأزمة العالمية لكوفيد 19.

حياة كريمة والمنازل البدوية

مشروعات الصرف الصحي

قال المهندس أحمد نصر، المدير التنفيذي لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، إن جميع مشروعات الهيئة تم تنفيذها وتسليمها في المواعيد المحددة ولم تتأثر بأزمة كورونا، ومن أهم المشروعات الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بأحياء الزهور والشروق بالكيلو 4 و 7 وجاري عمل التوصيلات المنزلية على شبكة الصرف.

مشروعات الصرف الصحي بمطروح حياة كريمة

مشروعات الرصف

وأضاف المهندس محمد العشري، مدير مديرية الطرق بمطروح، أنه تم الانتهاء من مشروعات الرصف في المدن والقرى بالتنسيق مع المحليات وجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، ولم تعرقل جائحة كورونا، الانتهاء من مشروعات الرصف خاصة ازدواج طريق سيوة مطروح من خلال الرصف الخرساني تحت إشراف جهاز التعمير وجاري الانتهاء من القطاع الأول بطول 50 كم في اتجاه سيوة.

مدارس مطروح في مشروعات حياة كريمة

الأبار الرومانية

وأشار مصدر مسؤول بالموارد المائية والري بمطروح، إلى أنه تم إقامة 70 سد لتجميع مياه الأمطار بالتنسيق مع الجهات المعنية ضمن جهود المديرية لاستغلال وتعظيم الاستفادة من مياه الأمطار بالإضافة إلى الاستمرار في رفع كفاءة الأبار الرومانية لتخزين مياه الأمطار التي تعد من المواسم المحببة سكان البادية في الصحراء.

الابار في صحراء مطروح

مساعدات عينية

من جانبه - أكد مصدر مسؤول في محافظة مطروح، أنه تم تقديم مساعدات عينية مالية 7.5 مليون جنيه للأسر الأكثر احتياجا في قطاع خدمة المواطنين عبارة عن عمليات جراحية وعلاج وتجهيزات للجواز بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وصندوق تحيا مصر.

مدارس مطروح في مشروعات حياة كريمة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | أستراحة