اعلان

في اليوم الثالث لتطعيم شلل الأطفال.. صحة المنوفية تستهدف تطعيم 676 ألف

تطعيم ضد شلل الأطفال
تطعيم ضد شلل الأطفال

تواصل الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، عملها لليوم الثالث على التوالي في جميع ربوع ومحافظات مصر، وذلك من خلال الفرق المتنقلة والثابتة.

وشملت الحملة، محافظة المنوفية، بمدينة شبين الكوم، وشددت وزارة الصحة، على شمول المترددين بكافة أوجه الرعاية والعناية اللازمة لهم، موضحين أن التطعيم آمن وبالمجان، ويشمل الأطفال المصريين وغير المصريين.

تطعيم ضد شلل الأطفال وقال الدكتور فيصل محمود جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إن المستهدف تطعيمه من الأطفال من سن يوم وحتى خمس سنوات حوالي 676.882 ألف طفل على مستوى المحافظة، بمشاركة 1874 فريق ثابت ومتحرك، حيث يتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة بفرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الأسرة ومكاتب الصحة، وأخرى متحركة من شقة إلى شقة، مؤكداً علي إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوصول الحملة للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض مشددًا على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه الفرق المشاركة بالحملة.

تأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً