اجتماع عاجل للصرف الصحي بالإسكندرية لبحث المعوقات وحلها

صورة اجتماع الصرف الصحي بالإسكندرية
صورة اجتماع الصرف الصحي بالإسكندرية

عقد اللواء محمود نافع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اجتماعا مع قطاع التخطيط، وقطاع المشروعات، وقطاع المعالجة، والمكتب الفني، والمركز الإعلامي، لإستعراض دراسة الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، المقدمة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

اجتماع لوضع حلول بديلة لمياه الأمطار

وذلك بناء على توجيهات رئيس الوزراء، بالاجتماع الذي انعقد أمس، الإثنين، بسرعة الوصول إلى رؤية موحدة، بشأن الاستراتيجية التي عرضتها جامعة الإسكندرية، وكذا خطط شركة الصرف الصحي، وإجراء تدقيق كامل للبيانات، ثم وضع تصور مشترك، وخطة تنفيذية، بتكلفة مالية، لكي يتم البدء الفوري في تنفيذها، وعلى ضرورة أن تتضمن هذه الحلول الوضع في الحسبان ما يتم حالياً من مشروعات تنموية واسعة في محافظة الإسكندرية.

اللواء محمود نافع

وأكد اللواء محمود نافع، على وضع المشروع كأولوية لوضع تصور كامل بمعوقات التنفيذ، ووضعت اقتراحات بديلة بأسرع ما يمكن للبدء في تنفيذه بعد موسم النوات.

صورة من الاجتماع

وأشار نافع، إلى أهمية الاستمرار في الإجراءات قصيرة المدى بتقليل حدة تأثير سقوط الأمطار خلال موسم الأمطار الحالي، والتي تتضمن ضرورة مراجعة وصيانة نظم الطلمبات الموجودة بكافـة الانفـاق لمنع تراكم الميـاه، والمحافظة على السيولة المرورية، وتطهير الشنايش قبل وبعد كل نوة مباشرة لتفادي أي انسداد بشبكة الصرف الصحي أثناء تصريف مياه الأمطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وبولونيا في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا