اعلان
اعلان

حوادث الدقهلية.. إصابة شخص في انفجار أسطوانة غاز.. والسجن 15 عامًا لسيدة وعامل بتهمة هتك العرض

آثار الانفجار
آثار الانفجار

شهدت محافظة الدقهلية، عدة أحداث على مدار اليوم الثلاثاء، كان أبرزها انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل منزل بمركز ميت غمر، وإصابة مالكه.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بحدوث انفجار أسطوانة غاز داخل منزل بقرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر، وإصابة مالكه بحروق.

إصابة شخص في انفجار أسطوانة بوتاجاز

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وتبين أنه أثناء تغيير جمال محمود محمد الشناوي، أسطوانة البوتاجاز داخل منزله، انفجرت به، ما تسبب في إصابته بحروق متفرقة.

وبالفحص، تبين أن العقار مكون من 3 طوابق على مساحة 120 مترًا، وحدث الانفجار أثناء قيام صاحب المنزل بتغيير أسطوانة البوتاجاز وانفجارها به، ما تسبب في حدوث تصدع بالمنزل وانهيار أحد جدرانه، ونفوق اثنين من الحيوانات، وتحسنت الحالة الصحية للمصاب وتصرح له بالخروج من المستشفى بعد تلقيه العلاج اللازم.

إحالة أوراق عامل للمفتي بتهمة ذبح صديقه

كما قضت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الثالثة، بإحالة أوراق حداد لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، بتهمة استدراج عامل وقتله، وإلقاء جثته بجوار أحد المصارف المائية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد عبد الحميد السعدني، وخالد عبد الهادي الزناتي، وشعبان إبراهيم غالب، وأمانة سر سامح إبراهيم الموافي، وأحمد عاشور الدريني، وتامر عبد المعبود المتولي، وذلك في القضية 17032 لسنة 2019 جنايات مركز طلخا، والمقيدة برقم 2476 لسنة 2019 كلي جنوب المنصورة.

وحددت المحكمة اليوم الخامس من دور شهر فبراير لعام 2022، للنطق بالحكم على 3 متهمين آخرين، حيث اقترض المتهم الأول مبلغًا ماليًا من المجني عليه، وعجز عن سداده، فقرر التخلص منه وسرقة الدراجة النارية ملكه، وعاونه باقي المتهمين على إخفاء جريمته.

وكانت النيابة العامة، قررت إحالة كل من أحمد ع. ع. ا. محبوس، 27عامًا - حداد، ومحمد ا. ع. 38 عامًا - فلاح، وحامد ك. ح. ع. مخلي سبيله، عامل تشغيل وصيانة، ومقيمين قرية شرنقاش مركز طلخا، ورضا ح. أ. ب. ش. محبوس، 31 عامًا - عامل، ومقيم قرية دميرة، لمحكمة الجنايات، لأنهم في 5 نوفمبر عام 2019، قتل المتهم الأول المجني عليه البشير إبراهيم السعيد البشير، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لذلك سكين وحبل، ثم استقل رفقة المجني عليه دراجة بخارية واستدرجه لمكان نائ، وما أن ظفر به حتى قام بنحره من عنقه باستخدام سكين، ووضع حبلًا حول عنقه وخنقه حتى تأكد من وفاته.

واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي سرقة منقولات المجني عليه ليلًا، وحمله سكين بدون ترخيص، وحبل مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الثالث تهمة إخفاء الدراجة البخارية المملوكة للمجني عليه، مع علمه بأنها متحصلة من جريمة سرقة، والثاني والرابع الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب جريمة القتل.

حيث ساعده الثاني في التخلص من ملابسه الملطخة بالدماء، والسكين المستخدم في ارتكاب الجريمة، بينما منحه المتهم الرابع ملابس عوضًا عن ملابسه المتسخة، وذلك بعدما اخبرهما بارتكابه الجريمة، وأعانا المتهم على إخفاء أدلة الجريمة، ولم يقم أيا منهم بإبلاغ الجهات المعنية.

السجن 15 عامًا لسيدة وعامل بتهمة اختطاف شخص وهتك عرضه بالدقهلية

وفي جلسة أخرى، عاقبت محكمة جنايات المنصورة، ربة منزل وعاملًا بالسجن غيابيًا لمدة 15 عامًا، وبراءة المتهم الثالث، وذلك في واقعة خطف مواطن عن طريق التحايل، وتجريده من ملابسه وهتك عرضه، لرفضه رد مبلغ مقدم إيجار شقة للمتهمة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد أبو الفتوح ابراهيم الحنطور، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين حسام محمود حشيش، وعمرو الحسين محمد طه، وأنس أسامة العبد، وأمانة سر مسعد كمال الدين طه وعصام محمد الدسوقي.

وكانت النيابة العامة، أحالت سماح ح. أ. 31 سنة - ربة منزل، ووائل م. م. 39 عامًا - عامل، وأ. أ. 24 عامًا - حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ومقيم بمحافظة كفر الشيخ، وذلك لأنهم في يوم 24 يناير الماضي بدائرة قسم أول المنصورة، خطفوا المجني عليه أحمد ع. أ. أ. 33 عامًا - عامل، وذلك بطريق التحايل، بعد أن استدرجته المتهمة الأولى لمسكنها، وجردوه من ملابسه، والتقطوا له مقاطع فيديو، وسرقوا هاتفه المحمول بطريق الإكراه، وهددوه بنشر المقاطع المصورة.

كما أجبروه على التوقيع على 5 إيصالات أمانة، وطالبوه برد مبلغ المقدم، وهددوه بنشر المقاطع التي تم تصويرها حال قيامه بالإبلاغ عنهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً