اعلان

الطقس بالدقهلية.. سطوع لأشعة الشمس وانخفاض بدرجات الحرارة

سطوع أشعة الشمس بالدقهلية
سطوع أشعة الشمس بالدقهلية

سطعت أشعة الشمس على جميع أرجاء محافظة الدقهلية، منذ صباح اليوم الجمعة، وسط استقرار في الأحوال الجوية.

حالة الطقس اليوم

وساد طقس مستقر على مراكز ومدن المحافظة، مصحوبًا ببرودة وانخفاض في درجات الحرارة، وبلغت درجة الحرارة، العظمى 18° والصغرى 6°، وسرعة الرياح 18 كم/ساعة.

وشهدت المحافظة طقس متقلب وممطر على مدار الأسبوع الماضي، واستمر لمدة يومين، ثم تحسنت الأحوال الجوية لكنها ظلت مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

كما تساقطت أمطار خفيفة على بعض مراكز ومدن محافظة الدقهلية، عصر أمس الخميس، وتلبدت السماء بالغيوم، لتعود الأوضاع إلى الاستقرار منذ الصباح.

درجات الحرارة بمحافظة الدقهلية

ورفعت محافظة الدقهلية، حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية؛ تزامنًا مع التحذيرات التي أعلنتها هيئة الأرصاد، بحدوث حالة من عدم الاستقرار في الطقس.

وأوضح المحافظ أنه تم دعم الوحدات المحلية بـ 12 سيارة كسح مياه جديدة، ضمن الخطة الاستثمارية الماضية للمحافظة، موجهًا شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأهمية مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات المخصصة لسحب المياه، والعمل على جاهزيتها.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار سقوط الأمطار على الإسكندرية وشمال الدلتا والسواحل الشمالية، وتكون هناك أمطار متقطعة من خفيفة إلى متوسطة الشدة.

وأوضحت الأرصاد، أن الحالة الجوية ستشهد مزيدًا من التحسن في حالة الطقس، ليكون معتدلًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما يكون معتدلاً أيضًا على الإسكندرية والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ويميل الطقس الجمعة للدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتصل حالة الطقس ليلاً إلى حد الصقيع على سانت كاترين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً