اعلان

الإهمال يغتال مكتبة سوزان مبارك بالإسكندرية منذ احتراقها في ثورة يناير.. ومصادر: بعض الجهات تريد السيطرة عليها (صور)

 مكتبة سوزان مبارك في السابق
مكتبة سوزان مبارك في السابق

فى أقدم أماكن الكورنيش بمحافظة الإسكندرية تقع مكتبة سوزان مبارك (مكتبة الطفل) بمنطقة الجمرك، والتي تحولت من منارة للقراءة والرسم للأطفال ورواد الشعر والأدب إلى مبنى أشبه بـ'الخرابة' ومأوى للبلطجية منذ حرقها في أحداث 25 يناير وسرقة كافة محتوياتها.

حرق مكتبة سوزان مبارك

يقول حسن بسيوني، وكيل مدرسة، وأحد أهالي منطقة الجمرك بالإسكندرية، إن مكتبة الأنفوشي 'سوزان مبارك' التابعة لحي الجمرك بالإسكندرية عقب حرقها في أحداث ثورة 25 يناير من قبل البلطجية وسرقة محتوياتها منذ 11 سنة من منبر المثقفين ورواد الفكر والأدب، تحولت إلى مكان مهجور يشبه 'بيت العفاريت'، واغتالتها يد الإهمال وسط تجاهل المسؤولين بالمحافظة.

وأضاف 'بسيوني' لـ'أهل مصر'، أن مكتبة سوزان مبارك تقع في كورنيش منطقة الأنفوشي بنطاق حي الجمرك بمكان مميز ولكن طالها الإهمال من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

مكتبة سوزان مبارك

من جانبه كشف مصدر بحي الجمرك بالإسكندرية، أن مكتبة الطفل 'سوزان مبارك' يوجد عليها العديد من القضايا مرفوعة لضم جزء منها إلى بعض الجهات، مثل المركز القومي للإعاقة والشئون الاجتماعية ومكتبة الإسكندرية وإحدى النقابات العمالية حاولت الحصول عليها لتكون مقرا لها ومحافظة الإسكندرية تركتها للإهمال.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المكتبة تتبع حي الجمرك، ولكن لا توجد موافقة على تسليمها للحي لوجود بعض الجهات التي تريد السيطرة عليها, بالرغم أن مكتبة سوزان مبارك قبل ثورة 25 يناير كانت تتبع حي الجمرك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول أول البرسا