اعلان

بدأ مشروعه من منزله.. قصة كفاح «عبد الرحمن» بكفر الشيخ (فيديو)

عبدالرحمن المغازى
عبدالرحمن المغازى

شاب طموح يحلم أن يمتلك براند شهيرا يوما ما، يمتلك موهبة الطهي منذ سنوات، ويسعى للتطوير من نفسه بشكل دائم فى مجال دراسته وموهبته، وحازت منتجاته التي يقوم بإعدادها على إعجاب الجميع، وقرر أن يبدأ هذا المشروع ليساعده في بناء كيان له.

كفاح شاب

عبد الرحمن المغازي، 22 سنة، وخريج كلية سياحة وفنادق، استطاع أن يبدأ مشروعه من غرفة داخل منزله يجهز فيها الوجبات، ليتم إيصالها بعد ذلك للعملاء، حاز بدعم كبير من عائلته وأصدقائه، وهدفه الأساسى تقديم منتج بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

مشروع لإعداد الوجبات السريعة

في البداية يقول عبد الرحمن، في حواره الخاص لـ'أهل مصر': أنا أحب وأهوى مهنة الطهي، وأنا أفكر فى هذا المشروع منذ فترة كبيرة، وكنت أطور من الفكرة، وعندما قررت لبدء فى المشروع، بدأت بإعداد وجبات سريعة لا يستغرق إعدادها أكثر من ربع ساعة، ويتم توصيل الوجبات للعملاء عن طريق الدليفرى بنطاق مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ.

أمتلك موهبة الطهي منذ ٨ سنوات

ويضيف أن موهبة الطهي موجودة لديه منذ 8 سنوات، ولقد كان تخصصه في الجامعة، الضيافة الجوية، معبرا: 'إذا أتيح لي العمل بهذا المجال، سأختار أيضا أن أكمل في مشروعي إلى جانب ذلك، أنني أحب مجال الطهي، وأسعى لأن يكون المشروع الذي أمتلكه براند شهير يوما ما'.

عائلتي دعمتني كثيرا

وتابع: 'أنا أطور من نفسي في مجال الضيافة الجوية، وأحصل على دورات تدريبية وكما أنني أتحدث اللغة الروسية إلى جانب الإنجليزية والعربية، وعائلتي شجعتني عندما اقترحت أن أبدأ هذا المشروع، وساعدوني ماديا لأستطيع شراء الأدوات والخامات التي سأستخدمها، وأنا أقوم بتجهيز وإعداد الوجبات داخل المنزل، وإذا أتيحت لي الفرصة أقوم بتوصيل الوجبات للعميل بمكانه وأستمع لرأيه حول الوجبات التي أقوم بإعدادها.

منتجاتى بجودة عالية وأسعار مناسبة

وأردف أن هناك ركن مخصص للطلبة، مع وجود وجبات بخامات ذات جودة عالية وفي نفس الوقت أسعارها بسيطة، وهناك وجبات أخرى تخاطب فئات ثانية غير الطلبة وأسعارها جيدة أيضًا، وأنا أضع هامش ربح بسيط، فالربح المادي ليس مهما بالنسبة لي بقدر أن يصبح مشروعي مشهورا ويكون لي عملاء كثر.

لم أحصل على تعليقات سلبية أبدا بخصوص منتجاتي

واستطرد: 'لدي صفحة على صفحة 'الفيس البوك'، أقوم من خلالها بالتسويق لمنتجاتي، والصفحة تحمل نفس إسم المشروع وهو 'نانا سندوتش'، وأقوم بوضع تعليقات العملاء على الوجبات التي أعدها على الصفحة الخاصة بالمشروع، وأهتم بآراء العملاء فإذا كانت إيجابية فإن هذا الأمر يحفزني، وإذا كان هناك رأي سلبي فإن هذا يساعد الشخص على أن يطور من نفسه أكثر.

الخامات التي أستخدمها ذات جودة عالية

ويقول: 'أنا أعمل طوال الأسبوع وطوال الوقت لأنني أعمل من داخل المنزل، ومتى يأتي لي عمل أقوم به، فإذا اتصل بي عميل وطلب أوردر أقوم على الفور بتنفيذه، ويتم إيصاله له بعد وقت قصير، ويضيف بالقول: ما يميز مشروعي عن أي مكان أخر أن الخامات التي أستخدمها هي خامات مميزة ذات جودة عالية، فهي ليست تقليدية وتتوفر فقط في المحلات الشهيرة، فالجميع يشيد بمستوى منتجاتي، والجميع يحفزني.

أحلم بأن يكون مشروعى براند شهير يوما ما

واختتم عبد الرحمن، حديثه لـ'أهل مصر'، قائلا: لم تواجهني صعوبات، كما أن أصدقائي دعموني وشجعوني، وأي شاب عليه أن يسعى وسيوفقه الله، فالشخص عليه أن يسعى حتى يصل لما يريده، وألا يستسلم للظروف، وأنا أحلم أن يكون هذا المشروع براند شهير يوما ما على مستوى مصر، وأنا أسعى وأجتهد وسيتحقق حلمى بمشيئة الله يوما ما.

WhatsApp
Telegram