اعلان

محافظ الدقهلية يبحث أسباب توقف أعمال تطوير مستشفى بني عبيد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مسؤولي وزارة الصحة، لبحث أسباب توقف أعمال تطوير مستشفى بني عبيد المركزي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتذليل كافة العقبات.

جاء ذلك بحضور الدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، والدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والنائب مكرم رضوان، عضو مجلس النواب.

وتم خلال الاجتماع، عرض بزرنتيشن يوضح الوضع الحالي للمستشفى، وما تم من أعمال ونسب التنفيذ، وشرح أسباب توقف أعمال التطوير.

الخدمة الطبية للمواطنين

ووجه مختار بسرعة توفير كافة الاعتمادات المالية المطلوبة لاستكمال أعمال التطوير، ودخول المستشفى خدمة التشغيل، لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين في كافة التخصصات.

كما وجه بسرعة إنهاء واعتماد كافة التصميمات الهندسية المطلوبة لاستكمال أعمال التطوير بالمبني الرئيسي، وإنهاء الأعمال خلال 9 أشهر من قبل الشركة والمقاول المنفذ للمشروع، والتنسيق بين كافة الجهات لتذليل كافة العقبات وتوصيل المرافق.

وطالب محافظ الدقهلية، بسرعة توفير الاعتماد المالي المطلوب لإنشاء الإدارة الصحية الجديدة، على مساحة 1500 متر مربع، سبق وأن تم تخصيصهم لصالح إنشاء مبنى إدارة صحية جديد لبني عبيد، وسرعة الانتهاء من إعداد التصميمات المطلوبة للمبنى، تزامنًا مع توفير الاعتماد.

وأكد المحافظ، على ضرورة الانتهاء من تطوير المبنى الرئيسي للمستشفى كمرحلة أولى، والبدء في تطوير مبنى الأشعة بعد نقل الإدارة الصحية إلى مكانها الجديد كمرحلة ثانية، مع تطوير مبنى مدرسة التمريض، والإبقاء عليها دخل المستشفى.

وشدد على ضرورة مطابقة أعمال التطوير الجارية بالمستشفى لكود منظومة التأمين الصحي الشامل، لتصبح جاهزة للعمل في المنظومة في أي وقت، لخدمة كافة المواطنين، واستغلال هذا الصرح الطبي الكبير الاستغلال الأمثل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل