اعلان

محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" نقلة حضارية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، الدكتورة مايسة محمود، استشارية مشروع 'تحيا مصر المنصورة'، والوفد المرافق لها، وممثلي الشركة المشرفة على التنفيذ، وذلك في إطار مشروع تطوير عواصم المحافظات الذي أطلقها رئيس الجمهورية.

وتابع محافظ الدقهلية الأعمال والخطوات التي يتم اتخاذها لتنفيذ المشروع، مؤكدًا على تضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية لتيسير الإجراءات المطلوبة، للعمل الجاد وبدء التنفيذ.

واستعرض مختار خلال الاجتماع، كافة المطالب والتكليفات لدى الجهات المشاركة، وما تم من إجراءات، موجهًا بسرعة استيفاء كافة المستندات والأوراق المطلوبة، ومؤكدًا أن المشروع بأكمله يمثل نقلة حضارية ونوعية بمحافظة الدقهلية بصفة عامة، ومدينة المنصورة بصفة خاصة.

الأراضي المتميزة بالمنصورة وطلخا

يذكر أن المشروع يقام على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع، ويضم مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينتي المنصورة وطلخا، وستقام عليها مشروعات متنوعة سكنية وطبية وإدارية وترفيهية وخدمية، وتقدم للدولة عوائد تنموية كبرى، فضلًا عما تقدمه من عائد مجتمعي.

كما سيتم تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة ضمن المشروع، والذي سيحقق السيولة المرورية المطلوبة في منطقة تنفيذه والمناطق المحيطة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة به، كما سيتم مراعاة البعد الثقافي في المشروع، حيث سيتم إنشاء قصر ثقافة يقع على ممشى رئيسي في منطقة الفرنساوي.

ومن أهم المشروعات التي تدخل في نطاق “تحيا مصر المنصورة”، مشروع “المنصورة جيت” ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي، وحديقة عامة، وبرج تجاري إداري، وأبراج سكنية تجارية، ومشروع “المنصورة جراند” على أرض الثلاجة، وهو عبارة عن اثنين برج تجاري، وإداري، وسكني.

كما سيضم مشروع “المنصورة بلازا” أعلى أرض الهابي لاند، وسكن، ونادي السكة الحديد، ويتكون من مركز طبي إداري استثماري، وأبراج سكنية، وفندق 4 نجوم، وحديقة عروس النيل، بالإضافة الى مشروع “المنصورة داون تاون” على أرض الفرنساوي، وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة، ومول تجاري، وأبراج سكنية، وكذلك مشروع ممشى أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً