اعلان
اعلان

قاقله بيطرية مجانية لقرية بنجا بمركز طهطا في سوهاج

قاقله بيطرية مجانية لقرية بنجا بمركز طهطا في سوهاج
قاقله بيطرية مجانية لقرية بنجا بمركز طهطا في سوهاج

تواصل كلية الطب البيطري، بجامعة سوهاج، سلسلة قوافلها البيطرية المجانية لقرية بنجا، بمركز طهطا، حيث بلغ عدد الحالات المرضية التي تم مناظرتها وعلاجها بالقرية ١٩٨ رأس من الحيوانات ما بين أبقار وجاموس وأغنام وماعز ودواب وجمال، وفحص عدد 200 من الطيور المنزلية ممثلة لحظائر تربية في البيوت.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس الجامعة، أن الكلية تحرص باستمرار على تنفيذ هذه القوافل المجانية للقرى الأكثر احتياجاً، وذلك تنفيذاََ لمبادرة "حياة كريمة"، لافتاً أن لهذه القوافل دورا هاما في تحسين وإنماء الثروة الحيوانية والداجنة في نطاقها الإقليمي.

وأوضح الدكتور بهاء الدين، علي القائم بعمل عميد الكلية، أن القافلة قامت بالعلاج والفحص المجاني لعدد من الحالات المرضية، والتي تنوعت بين طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي، كما تم رش جميع الحالات المترددة للعلاج من الطفيليات الخارجية.

وأضاف الدكتور محمد حسني الرشيدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن هذه القوافل لها أيضاً دور هام في التدريب العملي للطلاب، وذلك لتأهيلهم لسوق العمل البيطرية بعد التخرج، حيث شارك بالقافلة عدد ٢٩ طالب وطالبة، تم تدريبهم على كيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل الصحيحة مع أصحابها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً