اعلان

88 مدرسة جديدة تحل أزمة الكثافة الطلابية بالقليوبية بـ775 مليون جنيه (صور)

مدارس جديدة بالقليوبية
مدارس جديدة بالقليوبية

شهدت محافظة القليوبية طفرة فى القطاع التعليمى من إنجاز وتنفيذ مشروعات فى قطاع التعليم خلال عام 2021، والتي تضمنت إنشاء مدارس جديدة وتطوير مبانى تعليمية لحل أزمة الكثافة الطلابية فى الفصول بتكلفة حوالى 775.1 مليون جنيه، حيث شهدت بعض المدارس كثافة الطلاب لأكثر من 60 طالبا داخل الفصل الواحد.

مدارس جديدة

وتضمنت الإنجازات تنفيذ عدد 88 مدرسة بإجمالي 1400 فصل باعتماد قدره 492.8 مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه جاري تنفيذ عدد 49 مدرسة بإجمالي 841 فصل باعتماد 282.3 مليون جنيه.  

مدارس جديدة

كما تم التنسيق مع هيئة العمليات بوزارة الدفاع والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة للحصول على الموافقات اللازمة للمدارس التي تحتاج لتجاوز قيود الارتفاع المقررة، وتم الحصول على موافقة المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضى الدولة على كافة المدارس المطلوبة والحصول على جزء من موافقات وزارة الدفاع وجارى متابعة الحصول على باقي الموافقات للعمل على تخفيف الكثافات الطلابية بالمدارس.

مدارس جديدة

كما تم تخصيص أراضى من أملاك الأوقاف لإقامة مدارس عليها لتخفيض الكثافات في الفصول، حيث تم عرض الأمر على الدكتور رئيس مجلس الوزراء لدراسة استبدال أرض الأوقاف بأراضى أخرى بنطاق ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجاري التنسيق في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram