اعلان
اعلان

عطل معدية ركاب يشل الحياة بالأقصر.. والأهالي يستغيثون بالمحافظ (صور)

عطل معدية ركاب بالأقصر
عطل معدية ركاب بالأقصر

تعرضت المعدية النهرية التي تنقلّ المواطنين بمنطقة البر الشرقي بـمحافظة الأقصر، اليوم الإثنين، للتعطّل والتى تُعد إحدى وسائل النقل البحرية لقاطني القرنة وغيرهم من البر الشرقي إلى الغربي والعكس، الأمر الذي أثار غضب واستياء العديد من الأهالي.

تكدّس وزحام المواطنين

وأكد الأهالي أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها المعدّية للتعطل، حيث تعطّلت وتوقفت أيضًا بالأمس، كما تم نزول جميع الركاب من معدية أخرى نتيجة عطل مفاجئ، مما تسبب فى حدوث تكدّس وزحام شديد من قِبل المواطنين بسبب عدم وجود معدية بالبر الشرقي تنقلهم للبر الغربي.

واستغاث الأهالي بمحافظ الأقصر للتدخل السريع لحل الأزمة، لافتين إلى أن مصالحهم متعطّلة وحياتهم شبه متوقفة نتيجة تعطّل المعدية، كما يوجد سيّاح أجانب أيضًا يستقلّوا هذه المعديات للوصول للبر الغربي والتمتع بمشاهدة الأماكن الفرعونية بالبر الغربي.

تحرّك فوري لإنهاء الأزمة

من جانبه، أكد مصدر مسئول بديوان عام محافظة الأقصر، عدم توقف الحركة كليًا بعد تعطّل المعدّية، حيث كانت تتواجد إحدى العبارتين تقوم بنقل الركاب، ما أدّى إلى وجود تزاحم وتأخر في النقل لا يزيد عن النصف ساعة.

ولفت المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى القيام بأعمال الصيانة على الفور، لتفادي توقف الحركة الجزئية للعبارات النهرية، وعادت الحركة إلى طبيعتها مرة أخرى خلال ساعتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً