اعلان

محافظ البحيرة: 165 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية 14 مليار جنيه

مشاريع بمحافظة البحيرة
مشاريع بمحافظة البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن ما شهدته المحافظة خلال الفترة الماضية من مشروعات قومية تنموية كثيرة وكبيرة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فاق بكثير ما كان يتطلب تحقيقه عقودا كاملة من السنين بسواعد وقوة واردة المصريين التي تسعى للبناء والتنمية وتحقيق مستقبل مشرق وواعد لأبنائنا.

وأشار آمنة إلى أن قطاع مياة الشرب والصرف الصحي شهد تطوراً كبيراً اتساقاً مع توجه الدولة لتلبية احتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية؛ نظراً لما يمثله من أولوية ملحة، وهو ما ظهر جليا  في حجم الاعتمادات المالية لهذا القطاع الحيوي، حيث بلغ إجمالي مشروعات المياه والصرف الصحي على أرض المحافظة 165 مشروعًا بتكلفة إجمالية 14 مليار جنيه (تم الانتهاء من 58 مشروعًا مياه وصرف صحي بتكلفة 5.5 مليار جنيه - وجارٍ العمل 107 مشروعات مياه وصرف صحي بتكلفة 8.5 مليار جنيه).

وأضاف محافظ البحيرة أنه تم التشغيل التجريبي لعدة محطات مياه والمقرر أن تشهد افتتاح رئاسي خلال الفترة القادمة، ومنها:

- محطة مياه الرحمانية الجديدة بطاقة ٣٤ ألف م٣/يوم بتكلفة اجمالية 550 مليون جنيه تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع (مصنع الطائرات)، والتى ستخدم 400 ألف نسمة من أهالى مدينة وريف الرحمانية وريف المحمودية وريف دمنهور وريف شبراخيت.

-  محطة مياة المجد بالرحمانية بطاقة ٥ آلاف م٣ / يوم بنظام الأغشية الليفية بتكلفة إجمالية بلغت ٣٠ مليون جنيه تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع ( مصنع الطائرات) وتخدم ٧٠ ألف نسمة.

توسعات محطة مياه كفر الدوار وشبكاتها بطاقة ٨٦/٤٣ ألف م٣/يوم بتكلفة إجمالية ٣٥٠ مليون جنيه تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع ( مصنع الطائرات)، والتى ستخدم ٩٠٠ ألف نسمة من أهالى قري ومدينة كفر الدوار.

وأكد محافظ البحيرة أن تشغيل تلك المحطات ودخولها الخدمة للقضاء على ضعف وانقطاع المياه بنطاق تلك المدن وأطرافها وبجميع القري والتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

مشاريع بمحافظة البحيرة

مشاريع بمحافظة البحيرة

مشاريع بمحافظة البحيرة

مشاريع بمحافظة البحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة