اعلان

استصدار 184 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 312 مليون جنيه بالدقهلية

الدكتور سعد مكى وكيل صحة الدقهلية
الدكتور سعد مكى وكيل صحة الدقهلية

أوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم استصدار 184 ألف قرار علاج على نفقة الدولة، بتكلفة حوالي 312 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير 2021 وحتى الآن.

وتم استصدار 82 ألف قرار علاج لمرضى الفيروسات الكبدية، بمعدل مايقرب من 5.5 مليون جنيه موزعين على مراكز محافظة الدقهلية، وجرى تقديم الخدمة الطبية للمنتفعين العام الجاري في عدة مجالات طبية، تضمنت صرف علاج وأدوية لمرضى الأمراض المزمنة (الضغط والسكر)، لمن تم فحصهم بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وحالات غسيل كلوي، بالإضافة إلى صرف العلاج لمرضى الفيروسات الكبدية.

وأوضحت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، أنه خلال العام، تم فحص حوالي 12500 شكوى من مواطنين للعلاج على نفقة الدولة، مؤكدًا على استمرار أعمال المتابعة للحالات المستحقة، لضمان وصول الخدمات الصحية المجانية لمستحقيها.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، رفع درجة الاستعداد بمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى المحافظة، بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الكريسماس.

وأكد مكي على توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، وتوافر أكياس الدم ومشتقاته ببنوك الدم، ومنع الإجازات بالمستشفيات طوال فترة الاحتفالات.

كما وجه بتكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة، من المحلات والمطاعم والمخابز والمجازر وثلاجات حفظ الأغذية، وأخذ عينات الأغذية باستمرار من تلك المنافذ، وتكثيف حملات صحة البيئة وأخذ عينات للمياه، وكذلك النظافة العامة حول الكنائس وأماكن التجمعات والأسواق العامة والباعة الجائلين، والتأكد من جودة المنتجات الغذائية والبيئة الصحية، واتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram