سحب كثيفة تغطي سماء الدقهلية وانخفاض درجات الحرارة (صور)

الطقس بالدقهلية
الطقس بالدقهلية

شهدت سماء محافظة الدقهلية، سحبًا كثيفة مع انخفاض كبير في درجات الحرارة، ونشاط للرياح على مدار اليوم الخميس، وسط توقعات بسقوط أمطار خلال الساعات المقبلة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، توقعت استمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية على البلاد، وتساقط الأمطار على l7 محافظة من بينهم محافظة الدقهلية، حيث سيسود طقس بارد وتنخفض درجات الحرارة تدريجيًا حتى تصل إلى حد الصقيع على مناطق سيناء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، واضطراب حركة الملاحة في البحر المتوسط، ويتراوح الموج بين مترين ونصف إلى 4 أمتار، وتكون سرعة الرياح في البحر المتوسط بين 50 و60 كم/ساعة.

ورفعت محافظة الدقهلية، حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية؛ تزامنًا مع التحذيرات التي أعلنتها هيئة الأرصاد، بحدوث حالة من عدم الاستقرار في الطقس.

وأوضح المحافظ أنه تم دعم الوحدات المحلية بـ 12 سيارة كسح مياه جديدة، ضمن الخطة الاستثمارية الماضية للمحافظة، موجهًا شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأهمية مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات المخصصة لسحب المياه، والعمل على جاهزيتها.

وطالب مختار، مديرية التضامن الاجتماعي، بالتأكد من جاهزية مهمات الإغاثة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر، ومنظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، وكافة الجهات المختصة، ليكون موسم شتاء آمن لمواطني محافظة الدقهلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصليب الأحمر اللبناني: نعيش أوضاعا صعبة والعائلات النازحة تعاني كثيرًا