اعلان

بعد عامين من محاكمة انتهت بالإعدام.. قصة مقتل طفلة شربين وإلقائها بالقمامة.. والدتها: "النهاردة فرح بنتي بالجنة" (فيديو وصور)

مجمع محاكم المنصورة
مجمع محاكم المنصورة

بعد رحلة طويلة بين أروقة محكمة جنايات المنصورة، استغرقت عامين، كانت والدة علياء بدير المعروفة إعلاميًا بـ'طفلة شربين'، على يقين بأن القضاء المصرى العادل سيجلب لها حق ابنتها بعد قتلها غدرا على يد جار لهم، انتقاما من والدها.

والدة الطفلة علياء

الإعدام لقاتل الطفلة علياء بالدقهلية

وكانت قد أصدرت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة السادسة بمحافظة الدقهلية، وبإجماع الآراء بإعدام قاتل الطفلة 'علياء بدير'، 11 سنة، في عزبة 'الجزار' بمدينة شربين، وذلك بعد تحويل أوراقه إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

فرحة هستيرية لأسرة طفلة شربين بعد حكم الإعدام

واستقبل أهالى الطفلة 'علياء' خبر الإعدام، بالزغاريد والهتافات مرددين 'الحمدلله'، وبكاء متواصل من والدتها فرحة بحكم القضاء العادل.

وقالت والدة الطفلة علياء، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن هذا اليوم يعد عرس علياء بالجنة، وأنها ستوزع أرز بلبن، وشربات فرحة منها بحصول قاتلها على الإعدام وأكدت أيضا على نزاهة وعدل القضاء المصرى.

وكانت قد استمعت هيئة المحكمة، فى الجلسات لمرافعة الدفاع والمدعي بالحق المدني، وذلك بعد توجيه الاتهام لصاحب محل بقالة باستدراج الطفلة، وما إن انفرد بها حتى رطم رأسها، وكتم أنفاسها حتى فاضت روحها، وحاول التخلص من جثتها فوثق يديها ورجليها، ووضعها في شيكارة وألقى بها في القمامة، ليعثر عامل نظافة عليها ويبلغ الشرطة، وتعثر مباحث شربين على قطن وشاش داخل منزل المتهم، كانت الطفلة قد قامت بشرائها من الصيدلية لأسرتها قبل اختفائها.

استدراج المتهم للطفلة الضحية

وقد أحال المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، المتهم «محمد ا.ع»، وشهرته محمد القصاص، 29 سنة، صاحب محل بقالة بمدينة شربين، للجنايات بتهمة قتل المجني عليها الطفلة علياء بدير عيد، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها.

ووجهت له النيابة تهمة أخرى في الجناية رقم 3687 لسنة 2020 جنايات شربين، والمقيدة برقم 185 لسنة 2020 كلي شمال المنصورة، وهي خطف المجني عليها بالتحايل بأنه حال إبصاره لها قام باستدراجها لمسكنه واهمًا إياها إحضار شريط عقار دوائي من داخل مسكنه المتاخم للمحل الخاص به مستغلًا في ذلك حداثة سنها قاطعًا بذلك الصلة بينها وبين ذويها.

فرحة أسرة الطفلة بالحكم

وتعود أحداث الواقعة حيث قام المتهم محمد السيد عبدالغني القصاص 29 عامًا، يمتلك محل بقالة بالقرية، اشترى عقارًا بوساطة من والد الطفلة وبعد فترة أراد إعادته للبائع لكنه رفض وطالبه بدفع الشرط الجزائي وقيمته 200 ألف جنيه.

انتقم من الأب لرفضه الشهادة زورًا

و طلب المتهم من والد الطفلة الشهادة زورًا بعدم وجود شرط جزائي في عقد البيع، ولكن رفض الأب الشهادة مما دفعه، للانتقام.

واستدرج المتهم الطفلة ،في شهر يناير 2020 ، لمنزله أثناء ذهابها للصيدلية لشراء شاش وبلاستر طبى ، بمجرد دخولها دفعها أرضا ورطم رأسها وكتم أنفاسها ، وقام بكسر ظهرها حتى فاضت روحها ووضعها في جوال بلاستيك وألقاها في القمامة.

قام أيضا مسبقا بتعطيل كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل ملكه،حيث كشفت كاميرات القرية أن آخر ظهور للطفلة كان أمام المحل ملكه، بالرغم من أنه كان يساعد أهلها فى البحث عنها.

كشف غموض الواقعة وضبط الجاني

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية قد كشفت غموض العثور على جثة الطفلة 'علياء بدير'، بعد 5 أيام من اختفائها في ظروف غامضة،وقد عثر على جثتها مقتولة وملقاة في جوال بلاستيك بمقلب قمامة، بالقرب من المقابر.

وبالمواجهة اعترف بارتكاب الواقعة للانتقام من الأب ومثل جريمته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة