دخول بركة السبع لـ«حياة كريمة» وإقامة معرض للحرف اليدوية.. أبرز الملفات على مكتب محافظ المنوفية

حياة كريمة
حياة كريمة

مع بداية عام 2022، تنتظر محافظة المنوفية، الانتهاء من عدد من المشروعات، وذلك لإعطاء قبلة حياة لمحافظة المنوفية، كالصرف الصحي والغاز الطبيعي، وافتتاح مول العاصمة بشبين الكوم، فضلاً عن إقامة مول تُجاري على أرض المحلج، وإقامة معرض دائم لأصحاب الحرف اليدوية.

حياة كريمة

ففي البداية يقول فوزي محمود، أحد صناع الحرف اليدوية بالمنوفية، 'إننا كصانعي الحرف اليدوية بالمنوفية، نحتاج إلى معرض دائم يعمل على بيع منتجاتنا وعرضها في الأسواق، خاصة أننا لا نستطيع بيعها بصورة كبيرة، ونحن نعمل بها، وطالبنا أكثر من مرة بإقامة معرض دائم للمنتجات، حيث تشتهر محافظة المنوفية، بالصدف، والفخار، والسجاد اليدوي، بالإضافة للجريد'.

ويُشير فوزي، إلى أن المعرض الدائم سيُساعدنا في البيع بصورة أكبر للمواطنين والعمل على توسيع التجارة مما يُزيد من كمية الإنتاج، وبالتالي العمل بصورة مستمرة.

حياة كريمة

وأضاف سامح الدفراوي، نحن سكان قرية شوشاي عزبة النمص، نُعاني من عدم دخول الصرف الصحي، للقرية، ما يعمل على انتشار الأوبئة والأمراض، وسيُسبب الفشل الكلوي لعدد من الأهالي، فضلاً عن انتشار الذباب والباعوض، فنُطالب محافظ المنوفية، بضرورة توصيل الصرف الصحي، للعزبة لحماية أهالي العزبة من الأمراض المتوقعة.

حياة كريمة

وأشار سمير رضوان، أحد أهالي مركز بركة السبع، إلى أن قرى مركز بركة السبع، تحتاج لتوصيل شبكة الصرف الصحي، والغاز الطبيعي، والعمل على إقامة طرق للمركز، أي أن مدينة بركة السبع، تحتاج للتطوير الشامل، وهي أحد أمنيات أهالي المركز، في 2022، فتطويره وضمه ضمن مبادرة 'حياة كريمة'، أملا كبيرا نتمنى تحقيقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني