اعلان
اعلان

كيف استعدت مديرية أمن قنا لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد؟ (خاص)

مديرية أمن قنا
مديرية أمن قنا

تشهد مديرية الأمن، بمحافظة قنا، حاليًا استنفارًا أمنيًا واسع النطاق بمراكز المحافظة التسع، في ظل احتفال الأخوة الأقباط بالمحافظة مساء اليوم، الخميس، بـعيد الميلاد المجيد، والذي يوافق يوم الجمعة ٧ يناير، لعام 2020.

من جانبه أكد اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، أن مديرية أمن قنا، استعدت بصورة أمنية مكثفة لتأمين إحتفالات الأقباط، بعيد الميلاد المجيد، والتي تتم الاحتفالات داخل مختلف كنائس المحافظة مساء اليوم، الخميس.

وضع خطة تأمين مُحكمة

وأوضح مدير أمن قنا، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه تم وضع الخطة الأمنية النهائية المحكمة لتأمين شوارع المحافظة بكنائسها ومنشآتها في احتفالات بعيد الميلاد المجيد، وذلك من خلال عقد اجتماع مع قيادات المديرية، والأمن العام، والأمن الوطني، والمباحث الجنائية، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وإعلان الحالة 'ج'، لتأمين المواطنين خلال احتفالهم بعيد الميلاد المجيد.

وأضاف أنه تم نشر عدد من العناصر السرية، وخاصة ً في الأماكن المزدحمة لرصد أي خروقات أمنية داخل ربوع المحافظة، والإبلاغ عنها في حينها للتعامل مع بكل حسم وعلى وجه السرعة، كما تم وضع ضابط أمن وطني داخل كل كنيسة بالمحافظة.

وأشار اللواء مسعد أبو سكين، في تصريحاته لـ'أهل مصر'، إلى أنه تم تكليف عدد من التشكيلات الأمنية لحراسة الكنائس، المختلفة بمدن ومراكز المحافظة، ووضع حواجز خرسانية بمحيط المطرانية بقنا، كما تم تمركز مدرعة شرطة أمام كل كنيسة وسيارات من العمليات الخاصة والانتشار السريع ومجموعة مشتركة من الأمن العام وضباط المباحث، للتصدي للعناصر الإرهابية التي تحاول تعكير صفو الاحتفالات، ومنع وقوف السيارات بالقرب منها، وفحص أية سيارات متروكة في الشوارع والميادين العامة.

وتابع أنه تم أيضًا نشر دوريات أمنية متحركة وثابتة، والأكمنة الأمنية عند مداخل ومخارج المحافظة، من كافة الإتجاهات الأربعة، وفي معظم ربوع المحافظة، وفي محيط الكنائس والأديرة والمتنزهات العامة، وفي الشوارع والميادين العامة أيضًا، وكذلك نشر قوات دعم المواطنين ومكافحة الشغب بمختلف شوارع المحافظة، تحسبًا لوقوع أية أعمال إرهابية، ولضبط الخارجين على القانون.

وأكد مدير أمن قنا، أنه تم مجددًا الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة في عمليات الفحص والتأمين، كما تم الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة، لتفتيش محيط الكنائس والأديرة المقام فيها الصلوات والاحتفالات وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة الأداء الأمني بالمحافظة.

وتابع أبو سكين، أنه تم تسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، بكافة محاور وطرق وشوارع وميادين المحافظة، والنقاط الحيوية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، كما أنه تم تكليف 40 من خبراء المفرقعات بواقع 4 بكل مركز شرطة للتعامل الفوري، مع أية بلاغات بوجود أجسام غريبة، وتم تعزيز الإجراءات الأمنية والحراسات حول الكنائس والأديرة بالمحافظة، وأغلقت كافة الشوارع المؤدية إلى سجن قنا العمومي، وديوان عام المحافظة، ومديرية الأمن، والكنائس، للسيطرة عليها.

مناشدة لمواطني قنا

وشدد على مواصلة رجال الأمن، بمديرية أمن قنا، جهودهم الأمنية لتوفير مناخ آمن ينعم فيه لأقباط، بأجواء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

وأهاب مدير أمن قنا، بجميع المواطنين بالالتزام بتعليمات الأمن، وعدم مخالفتها، والتعاون مع رجال الشرطة، لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

رسالة تهنئة للأقباط

هذا وبعث مدير أمن قنا، برسالة تهنئة من خلال 'أهل مصر'، لكافة الأقباط بمحافظة قنا، بعيد الميلاد المجيد، قائلاً: 'إننا جميعًا ضباطًا وأفرادًا وجنودا وكافة العاملين بمديرية أمن قنا، نرسل برقية تهنئة لكافة أقباط مصر، بوجه عام، ولأقباط قنا، على وجه الخصوص بعيد الميلاد المجيد، متمنين لهم دوام الفرحة والسعادة وأن تكون كل أيامهم أعياد، وليعلموا أن جميع أبناء مصر، يد واحدة لا يفرق وحدتهم شيء في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حمى الله تعالى مصر، قيادةً وشعبًا وجيشًا وشرطةً، وعم الأمن والأمان والسلم والسلام ربوع مصر، بالكامل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل