اعلان

700 أسرة مهددة بالتشرد ببهتيم: الأوقاف تريد طردنا من منازلنا بسبب خداع أحد المحامين

منازل شبرا
منازل شبرا

حالة من الرعب يعيشها أهالى سكان منطقة حوض النحاس بعزبة أنور بـ منطقة بهتيم بحى شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بعد أن تعرضوا لعملية خداع من أحد المحامين قام بشراء قطعة أرض من وزارة الأوقاف بالمزاد العلنى على مساحة 10 أفدنة بالمنطقة المذكورة منذ عام 2003، وقام بسداد قيمة الشرط الجزائى لامتلاك الأرض وحرية التصرف بها، وبالفعل بعد أن حصل على موافقة الأوقاف بحرية التصرف بقطعة الأرض قام ببيعها لعدد من التجار والأهالى خلال عام 2005.

منازل شبرا

وكشف الأهالى كارثة عدم التزام المحامى باستكمال سداد المبلغ المتبقي من قيمة الأرض، ومنذ عام 2005 وحتى يناير 2022 لم يسأل أحد من الوزارة، كل ذلك دون علم الأهالى الذين قاموا بالشراء سواء من المحامى أو التجار الذين حصلوا على الأرض منه أيضا وبيعها للأهالى.

منازل شبرا

وأكد عبدالعال خليل، أحد المتضررين، أنه يوجد أكثر من 700 أسرة يقطنون داخل حوالى 400 عقار مهددين بالتشرد بمنطقة بهتيم بشبرا، حيث قاموا بتوصيل جميع الخدمات، وجميعها كامل المرافق إلى أن فوجئ الأهالى بإرسال وزارة الأوقاف خطابات لهم تطالبهم باسترداد الأرض وما عليها.

منازل شبرا

ويضيف أحمد سلامة، أن المنطقة داخل كردون سكنى منذ عدة سنوات، وبالفعل تم توصيل الكهرباء بعد أن مدت شركة الكهرباء المنطقة بمحول كهرباء، والمياه، والغاز الطبيعى والانترنت والصرف الصحى، فهى منطقة كاملة المرافق، ولا يقل عدد الطوابق فى المنزل الواحد عن طابقين وتصل إلى 7 طوابق وتوجد عمارات تصل لأكثر من 10 طوابق وجميعها مؤجرة ومنها تمليك لأسر.

منازل شبرا

ويوضح عصام عبدالله، أنهم حصلوا على قطع الأرض من المحامى، وقاموا بدفع كل ما يمتلكونه لبناء تلك المنازل، مؤكدين أنهم لا يملكون أى مبالغ لدفعها.

منازل شبرا

وطالب الشحات ابراهيم، باتخاذ الدولة إجراءات تجاه المحامى الذي قام بالنصب والاحتيال على وزارة الأوقاف من خلال تقديم إيصالات بدون رصيد منذ عدة شهور، وحصل على مبالغ ثمن قيمة الأرض من المواطنين.

منازل شبرا

وأشار سعد جرجس، إلى أنهم قاموا بتحرير محضر بقسم الشرطة ضد المحامى والوسيط من التجار الذى قام بالبيع لهم ومنهم للأهالي واتهامهم بالنصب على المواطنين وبيع أرض غير مملوكة له.

منازل شبرا

وأضاف ياسر رمضان، أنه قبل تحرير المحضر ضد المحامى أكد لهم أنه لا يستطيع أحد طردهم من المنازل، وأنها ملك له وليس لوزارة الأوقاف الحرية فى التصرف حيث توجد دعاوى قضائية متداولة بالمحكمة، وأنه قام بسداد المبلغ المتبقي لوزارة الأوقاف. 

منازل شبرا

وكشف  حسن عوض، أن مسئولى وزارة الأوقاف أكدوا أنه بالفعل قدم إيصالات ولكنها بدون رصيد وتم عودتها له مرة أخرى، الأمر الذى دفعهم لتحرير محضر ضده رقم 11526 لسنة 2021 إدارى قسم ثان شبرا الخيمة، وتم القبض عليه وبالعرض على النيابة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

ولفت حازم حافظ، إلى أنه بعد القبض على المحامى فوجئ الأهالي بقوة من مديرية أمن القليوبية وقسم ثان شبرا الخيمة، جاءت لتسليم الأرض والمنازل لوزارة الأوقاف، وحاولوا طردهم من المنازل إلا أن الأهالى تمسكوا بمنازلهم وتم القبض على البعض منهم بتهمة إحداث شغب.

ويشتغيث الأهالى بالرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية،  بسرعة التدخل وإيجاد حل مع المحامى نظرا لتعرضهم لخطر تشرد أسرهم.

 

WhatsApp
Telegram