اعلان
اعلان

لأول مرة.. 527 طالب يؤدون امتحانات التمريض إلكترونياً بجامعة سوهاج

لأول مرة..527 طالب يؤدون امتحانات التمريض إلكترونياً بجامعة سوهاج
لأول مرة..527 طالب يؤدون امتحانات التمريض إلكترونياً بجامعة سوهاج

أجرى الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، جولة تفقدية لمتابعة سير أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، لطلاب كلية التمريض والمعهد الفني للتمريض، التي تؤدى لأول مرة إلكترونياً بمركز التعليم الإلكتروني، بالحرم الجامعي الجديد، يرافقه الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، ويسرية السيد القائم بعمل عميد الكلية.

وخلال الجولة، اطمئن رئيس الجامعة، على حسن سير العمل وانتظامه، ومدى ملائمة الاختبار لزمن الإجابة المحدد، مشدداً على ضرورة توفير الدعم الفني اللازم طوال الفترات الامتحانية، تحسباً لحدوث أي أعطال فنية، وتواجد جميع المخولين لهم بالعمل في أماكنهم المحددة.

وأضاف عبد الخالق، أن الاختبارات الإلكترونية، تعتمد على نظام متكامل يتيح لأعضاء هيئة التدريس إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، كما يتيح مراقبة الاختبارات وعرض تقارير تحليلية وإحصائية مفصلة عنها.

وأشار إلى أن مركز الاختبارات الإلكترونية، يعد أحد أدوات النظام الجديد للتعليم، ودعم لاستراتيجيات التعلم الحديثة، وتحقيق معايير جودة التعليم بوجه عام، وتسهيل الاختبارات الإلكترونية واستطلاعات الرأي.

ومن جانبها قالت الدكتورة يسرية السيد، إن الاختبارات، تتم لأول مرة إلكترونياً دون تدخل من العنصر البشري، وأداها اليوم 527 طالب، يمثلون الفرقة الأولى، بالكلية، وطلاب الفرقة الثانية بالمعهد، في مادتي التشريح، وتمريض النسا، موزعين على 5 قاعات رئيسية، خلال الفترة من 11 يناير، وحتى 3 فبراير المقبل.

جدير بالذكر أن مركز الاختبارات الإلكترونية، تم افتتاحه في النصف الثاني، من عام 2021، مكون من طابق واحد، ويشتمل على 556 جهاز حاسب آلي، موزعين على 6 قاعات رئيسية، ومخصص لأداء الاختبارات الإلكترونية، لجميع الكليات بالجامعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل