اعلان

ضمن حياة كريمة.. الكشف على 1309 حالة في قافلة طبية مجانية بقنا

قافلة طبية
قافلة طبية

صرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان، قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية بقرية أبنود التابعة لمركز قنا.

أقيمت القافلة ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة ضمت ٦ تخصصات طبية مختلفة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١٣٠٩ حالات بواقع ”٣٩٢ حالة جراحة العيون، ٣٧٩ حالة طب أطفال، ٣١٤ حالة أمراض باطنة، ١٠٠ حالة جراحة عامة، ٧٢ حالة أمراض نساء وتوليد، ٥٢ حالة تنظيم أسرة“.

وأضاف ”الداودي”، أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد ١١١ حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما ١٠٤ مواطنين بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

ومن جانبه أشار الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان إلى أن هذه القافلة تعد ثاني قافلة تنظمها المديرية منذ بداية العام الميلادي الجديد، حيث تم الكشف على ١٠٠٤ حالات خلال القافلة الأولى، مؤكدا أنه تم وضع خطة مسبقة لتسيير القوافل الطبية المجانية على مدار العام، نستهدف من خلالها القرى والنجوع الأكثر احتياجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن