اعلان

لن يسمح بدخول غير المطعمين.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الأقصر غدًا

رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر

تستعد جامعة الأقصر، لانطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، غدا السبت، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وأكد الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر أنه لن يسمح للطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الامتحانات، مؤكدا أن الجامعة أنهت تطعيم طلاب الكليات بلقاح كورونا ما بين الجرعة الأولى والجرعتين، بالإضافة إلى تطعيم أعضاء هيئة التدريس.

خطة شاملة لعقد الامتحانات

وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا خلال الامتحانات بداية من التشديد على ارتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعى بين الطلاب بالإضافة إلى توزيعهم على فترات.

وكان الدكتور محمد محجوب، قال إن الجامعة استعدت مبكرًا بخطة شاملة لعقد الامتحانات، حيث وجه عمداء الكليات بضرورة إعلان جداول الامتحانات بالكليات وتوقيتاتها وأماكنها قبل بدء الامتحانات بأسبوعين.

وأوضح رئيس جامعة الأقصر، أنه تم توفير قاعات تستوعب أعداد الطلاب وبما يحقق التباعد الاجتماعي الآمن، مع توفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف، والاستعانة بالكواشف الحرارية وبوابات التعقيم على مداخل الكليات للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً