اعلان

بعد خروج جثمان الرضيع ضحية الإهمال الطبي بالعاشر من رمضان.. والده: "منهم لله اللي كانوا السبب"

الطفل الضحية
الطفل الضحية

جرى اليوم الجمعة، الانتهاء من الإجراءات الخاصة، بخروج جثمان الطفل الرضيع، الذي توفي بسبب الإهمال الطبي، إذ تعرض لجرح قطعي بالرأس وتم إسعافه بتخييط 17 قطبة جراحية 'غرزة' بالرأس، وذلك أثناء إجراء جراحة ولادة قيصرية على يد طبيبة تدعى 'س.ال'، داخل إحدى المراكز الطبية الخاصة بالعاشر من رمضان.

وأوضح والد الضحية في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه جار إنهاء الاجراءات الخاصة بخروج الجثمان من المستشفى تمهيدا لدفنه بمقابر العائلة.

وبعد معاناة دامت عدة أيام، للطفل 'أيمن إبراهيم حسن'، استقر خلالهم في إحدى الحضانات لتلقي العلاج اللازم لإسعافه، نتيجة ما تعرض له من جرح بالغ الضرر وهو قطع بالرأس، وعلى إثر ذلك لقي الطفل مصرعه متأثرا بجراحه.

وكان والد الطفل أعلن في وقت سابق إنه تلقى اتصالًا من وسيط عرض عليه التصالح والتنازل عن البلاغ المقدم منه ضد الطبيبة المتسببة في جرح طفله وذلك مقابل الحصول على مبلغ مالي قدره مائة ألف جنيه.

وكان الأب قد رفض حسب قوله، التصالح وتمسك بالحصول على حق طفله بالقانون رافضا التصالح أو تلقي اي مبالغ مالية، إلا أنه بعد التأثير عليه من محامي خاص بالطبيبة، تنازل عن المحضر ضدها، مشيرا إلى أنه حاول اتهام الطبيبة مجددا في سراي النيابة، مطالبا بحق نجله.

وتواصل نيابة قسم أول العاشر من رمضان، التحقيق في واقعة الإهمال الطبي التي حدثت داخل مركز طبي متخصص في أمراض النساء والتوليد، بعد إصابة رضيع بجروح قطعية في الرأس استدعت إجراء 17 قطبة له، بعد إجراء ربة منزل عملية ولادة قيصرية.

وانتهت النيابة العامة الساعات الماضية من سماع أقوال والد الرضيع وقررت سماع أقوال عدد من الأطباء بالمركز الطبي، حول تفاصيل الواقعة، وما ذكر في المحضر من قبل أهلية الطفل، إلى جانب ندب لجنة من الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الطفل ومعرفة ملابسات الواقعة.

وكان اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالواقعة.

وكشفت تحريات المباحث أن قسم شرطة اول العاشر من رمضان تلقى بلاغا من مواطن يفيد بتضرره من أحد المراكز الطبية المتخصصة في أمراض النساء والتوليد وعلاج تأخر الإنجاب وذلك لإهمالهم الطبي.

حيث أجرى عملية ولادة قيصرية لزوجته داخل المركز وبعد الانتهاء من إجراء العملية فوجئ بإصابة طفله الرضيع بجروح قطعية في الرأس استلزمت إجراء 17 غرزة له قبل وفاته اليوم متأثرا بإصابته.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وإخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوول أول لـ إيفرتون