اعلان
اعلان

كنائس الغربية تحتفل بعيد الغطاس وسط إجراءات احترازية مشددة (صور)

احتفالات عيد الغطاس بالغربية
احتفالات عيد الغطاس بالغربية

احتفلت كنائس محافظة الغربية، اليوم، بعيد الغطاس، الذي يحتفل به أقباط المحافظة، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

احتفالات عيد الغطاس بالغربية

ووزعت الكنائس على روادها الكمامات، والكحول، إلى جانب تشغيل البوابات الإلكترونية المعقدة للزائرين، كما تم مراعاة التباعد الاجتماعية بين المحتفلين.

احتفالات عيد الغطاس بالغربية

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهي، المحال التجارية والأسواق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء اليوم بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة و نجوى العشيري السكرتير العام المساعد.

احتفالات عيد الغطاس بالغربية

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بداية من مقرات المراكز والمدن والأحياء وحتى الأسواق، المقاهي والمحلات والتأكد من عدم تقديم الشيشة وتداولها في المقاهي والمطاعم، ذلك إلى جانب التشديد على إزالة كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق وعدم السماح بها مؤكداً على أهمية استمرار عمليات التطهير للمؤسسات وماكينات الصرف الآلي والأماكن العامة لتقليل خطر الإصابة بالفيروس والحد من انتشاره.

احتفالات عيد الغطاس بالغربية

كما تطرق المحافظ خلال الاجتماع إلى ضرورة تواجد اللجان الإشرافية أثناء تنفيذ مشاريع الرصف، مع التأكيد على ضرورة تواجد مندوبي المرافق في موقع العمل، كما وجه المحافظ برصد كافة أماكن تجمع مياه الأمطار في كافة شوارع المحافظة للتعامل الفوري، معها حال سقوط الأمطار إلى جانب التخطيط لإصلاح هذه المناطق لتفادي تجمعات المياه مستقبلا، مؤكدا على المتابعة المستمرة لتقليم الأشجار الممتدة فروعها على أسلاك الكهرباء وخاصة في المراكز والقرى وذلك كإجراء وقائي تجنباً للأضرار مع استمرار متابعة تطهير الترع والمصارف.

احتفالات عيد الغطاس بالغربية

وأهابت المحافظة بالمواطنين توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة في المناطق المزدحمة والمغلقة، وتطبيق التباعد الإجتماعي مع استمرار تطهير الأيدي، كما تهيب المحافظة المواطنين بسرعة تلقي اللقاح كونه الوسيلة الأكثر فاعلية في مواجهة الفيروس، ذلك حفاظا على أرواحهم وأرواح عائلاتهم.

احتفالات عيد الغطاس بالغربية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً