المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كل حاجة بنص التمن.. مبادرة مجتمعية تنقذ أهالي مطروح من نيران الأسعار (فيديو وصور)

أهل مصر
استجابة محلات الجزارة لمبادرات تخفيض الأسعار بمطروح
استجابة محلات الجزارة لمبادرات تخفيض الأسعار بمطروح

تساهم مبادرات تخفيض الأسعار في محافظة مطروح، بالتعاون بين منظمات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية، في تعظيم دور المسئولية المجتمعية تجاه المواطن البسيط، وكان آخرها إطلاق مسابقة أوسكار أفضل محل، والتي لاقت تفاعلًا واستجابة كبيرين من قِبل التجار الذين قدموا تخفيضات تصل إلى 50%.

عروض محلات الجزارة بتخفيض الاسعار بمطروح

أوسكار مطروح

وقال سامي عبد العزيز، أحد أهالي مطروح، ومالك شركة دعاية وأعلان وصاحب فكرة مسابقة أوسكار أفضل محل التي تبنت مبادرة تخفيض الأسعار، إنه لم يتوقع الإقبال الكبير من أصحاب المحلات التجارية على تخفيض الأسعار حتى وصلت إلى 60 % في محلات المواد الغذائية والجزارة والدواجن والمعامل الطبية والمعارض.

مسابقة أوسكار أفضل محل بمطروح

استجابة محلات الجزارة

وأكد صاحب المبادرة، في بث مباشر أجرته «أهل مصر»، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن المسابقة عمرها 12 عامًا، وفيها تٌقدم جوائز لأفضل محل في مطروح خلال العام الماضي في جميع الأنشطة لمحلات الجزارة والدواجن والأدوات المنزلية والمعامل الطبية لتشجيع أصحاب المحال على تقديم خدمة أفضل، وتحولت المسابقة لمنافسة بين التجار على تقديم خدمة مميزة بأقل الأسعار للجماهير خلال شهر يناير من كل عام.

تجهيز العرائس

وأوضح عبد العزيز أن المبادرة شملت أشهر محلات الجزارة والتي قدمت نصف كيلو لحوم مجانا مع كل كيلو، ليصل التخفيض لـ50 %، وتقديم سندوتش شاورما مجانا عند شراء آخر، وكذلك محلات الدواجن التي قدمت نصف كليو بانيه على كل فرخة يتم شرائها، وشهدت هذه العروض إقبالا كبيرًا من أهالي مطروح.

مسابقة أوسكار أفضل محل بمطروح

المعامل الطبية

وأشار إلى مشاركة المعامل الطبية في المبادرة، والتي قدمت تحاليل بالمجان بنسبة خصم 100 %، بالإضافة إلى المعارض أجهزة العرائس التي شاركت بعروض لتجهيز عش الزوجية بأسعار مخفضة، وكذلك محلات الألوميتال بتخفيض في المتر لـ 300 جنيه كمشاركة في تخفيض الأسعار.