اعلان

محافظ قنا يتابع سير العمل بمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا

محافظ قنا
محافظ قنا

قام اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا، لمتابعة سير العمل بها، رافقه محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، ووردة محمد، مدير مشروعات الأمن الغذائي، وعدد من القيادات التنفيذية.

تفقد محافظ قنا مشروع الصوب الزراعية الجديد والذي يضم 10 صوبات لزراعة الخضروات عالية الجودة، حيث يتم زراعتها بنظام الري الحديث، موضحاً أن مشروع الصوب الزراعية من المشروعات الهامة التي تتبناها القيادة السياسية، وتوليها الدولة أهمية كبيرة لتحقيق الكفاية الإنتاجية من الخضراوات لصالح المواطنين، والحد من ظاهرة غلاء الأسعار.

كما تفقد الداودي مزرعة الاستزراع السمكي، والتي تتكون من حوض تحضين وحوضين للتربية وحوض للصرف ومبنى إداري، كما تابع سير العمل بمشروع الـ50 فدان لزراعة علف الأبقار والعجول، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بهذه الزراعات وانتقاء أفضل أنواع التقاوي لتحقيق زيادة فى الإنتاج وتوفير الكميات اللازمة من علف الحيوانات.

وحث محافظ قنا، خلال جولته، العاملين بمنطقة المشروعات على ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق، للحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول تؤول ملكيتها إلى أبناء المحافظة، مع ضرورة تنميتها ليس لكونها توفر غذاءً أمناً وصحياً لأبناء المحافظة بل لدورها في توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟